Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/11/2007 G Issue 12840
الريـاضيـة
السبت 14 ذو القعدة 1428   العدد  12840
في مؤتمر صحفي لإدارة الهلال:
كالون هرب إلى جدة مع مندوب البلوي

كتب - طارق العبودي

هدد الهلاليون برفع شكاوى رسمية وتصعيد قضية الهروب والاختفاء المفاجئ للاعب السيراليوني محمد كالون الذي كانوا يسعون للتعاقد معه إلى الجهات الرسمية داخل المملكة وخارجها مدعمة بكل الوثائق والأوراق الثبوتية مؤكدين أنهم سيدعمون شكواهم بكل الوثائق والأوراق الثبوتية وطالبوا بتدخل عاجل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب لإيقاف ما يحدث من أمور خارجة عن إطار التنافس الشريف.

ووجهوا أصابع الاتهام إلى بعض المنتمين للوسط الرياضي ممن يسعون دائماً للوقوف أمام المصالح الهلالية (دون أن يسموا أحداً).

وعقد نائب رئيس الهلال عبد الرحمن النمر وعضو الإدارة المشرف الإداري على الفريق الكروي حسن القحطاني نيابة عن إدارة النادي مؤتمر صحافي بعد منتصف ليل الخميس استمر حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة في فندق الرياض ماريوت شاركهما فيه الوسيط عصام العبدلي كشفا فيه ملابسات الاختفاء المفاجئ لكالون كافة.

في بداية هذا المؤتمر تحدث عبد الرحمن النمر موضحاً أن المفاوضات مع اللاعب بدأت منذ نحو شهرين ثم توقفت ثم عادت ثانية قبل أن يتم الاتفاق بعقد مبدئي ملزم وقع عليه اللاعب بالموافقة بعد أن تخلل المفاوضات بعض الخلافات البسيطة التي تم حلها سريعاً بموافقتنا عليها وتحديداً فيما يتعلق ببعض البنود والامتيازات والتي تتمحور في مكافأة الفوز بالبطولات وزيادة عدد تذاكر السفر.

وأضاف النمر : بعد ذلك حضر اللاعب إلى الرياض مساء الأربعاء وتم الاجتماع به بعد لحظات من وصوله واتفقنا معه على أن يفحص طبياً صباح الخميس ولكنه في اعتذر في الموعد المحدد للفحص عن الذهاب إلى المستشفى بحجة الإرهاق وطلب تأجيله إلى يوم الجمعة كما اعتذر عن المشاركة في الحصة التدريبية للسبب ذاته, وعند الذهاب لمقر سكنه للاجتماع به مساءً لم نجده فسألنا عنه لنكتشف أنه غادر الفندق وأغلق جواله فأبلغتنا مصادرنا الخاصة في المطار أنه قد غادر إلى جدة في (طائرة خاصة) مع ثلاثة أشخاص وهم وكيل أعماله المغربي الجنسية وهو ذاته الذي أحضر اللاعب البرازيلي الفيس للاتحاد والثاني هو إبراهيم سليمان الذي يعمل لدى منصور البلوي والثالث وكيل أعماله النيجيري.

وطمأن كل الهلاليين بأن كل اللوائح والأنظمة تقف إلى جانب الهلال وستضر اللاعب وتمنعه من اللعب لغيره خصوصاً وأنه حضر بتأشيرات هلالية.

وختم النمر حديثه في المؤتمر بتأكيده أن العقد (ملزم) وسيتم الرفع للجهات المسؤولة بتفاصيل ماحدث مدعمة بالأوراق والوثائق الرسمية التي تدين اللاعب, كما أكد أنه سيتم الرفع أيضاً للاتحاد الدولي لرد اعتبار النادي وجماهيره وإدانة اللاعب الذي أخل بالتزامه للنادي وفضل الهروب.

من جانبه قال الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف الهلالي إن هناك بند في الأنظمة الصادرة عن الاتحاد الدولي تتحدث عن ( النظام الأخلاقي) وجميعها تدين اللاعب وتقف إلى صفنا وستنصفنا.

ثم تحدث حسن القحطاني مشيراً أن اختيار اللاعب كالون تم عن طريق الجهاز الفني حيث كان هو الخيار الثاني, ووعد الجماهير باسم الإدارة بأن يكون هناك لاعب بديل بمستوى مميز وبدعم شرفي كبير.

كما كشف الوسيط عصام العبدلي بأنه تمكن من الوصول لوكيل أعمال اللاعب (نيجيري الجنسية ) الذي أفاده بأن كالون لا يرغب في التوقيع للهلال (!!) مشيراً إلى أنه وأثناء مكالمته مع النيجيري هذا أفاده بأن معه أشخاصاً (سعوديين) أحدهم اسمه (رمزي) وهو نفس الشخص الذي اصطحب كالون وأخرجه من الفندق .

على هامش المؤتمر :

- عقد المؤتمر في قاعة نجد بفندق الماريوت بالرياض بعد ساعات قليلة من اكتشاف الهلاليين هروب اللاعب.

- حضور إعلامي ضعيف على غير العادة بسبب سوء التوقيت المتأخر جداً من جهة ولعدم إبلاغهم عبر القنوات الرسمية للنادي وإنما كانت دعوتهم عن طريق عضو في أحد المنتديات الإلكترونية!!.

* وضح على نائب رئيس الهلال والمشرف على الكرة الارتباك والغضب أثناء حديثهما وكانا حريصان على نشر ماتحدثا به في أسرع وقت.

- جماهير هلالية كثيفة حاولت الوصول إلى حيث مقر المؤتمر لإبداء احتجاجها على مايحدث للنادي وخصوصاً فيما يتعلق بتعاقداته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد