Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/11/2007 G Issue 12840
الاقتصادية
السبت 14 ذو القعدة 1428   العدد  12840
فعاليات منتدى الاستثمار السعودي 2007م تنطلق اليوم بالشرقية

الدمام - واس

ينطلق اليوم منتدى الاستثمار السعودي 2007م بمشاركة (50) متحدثاً وأكثر من ألف مشارك.

وأوضح رئيس غرفة الشرقية الجهة المنظمة للفعاليات عبدالرحمن الراشد أن المنتدى يأتي ضمن سلسلة المنتديات التي تنظمها الغرفة سنويا.. مشيراً إلى أن المنتدى جاء نتيجة تطورات كبيرة شهدها الاقتصاد السعودي في العديد من القطاعات.

وقال الراشد إن المنتدى سيعقد خلال ثلاثة أيام أحد عشر جلسة تتناول السياحة والعقار والاتصالات والنفط والغاز وغيرها من القطاعات - مبينا أن الغرفة تبحث عن الريادة في تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية وجلب الشركات العملاقة من خلال هذا المنتدى لكي تتحدث عن احتياجاتها -.

من جهة ثانية قال أمين عام الغرفة عدنان النعيم (إنه من خلال هذا المنتدى نسعى لتحقيق التوازن والشراكة بين الغرفة بوصفها ممثلة للقطاع الخاص وبين الجهات الحكومية المختلفة لذلك نجد أن التثميل الحكومي في هذا المنتدى بارز بل فاق العدد المطلوب إذ يشارك معنا حوالي 15 مسؤولاً حكومياً فضلاً عن ممثلين للشركات الحكومية -.

مشيراً إلى أن الغرفة وبالتعاون مع جميع الجهات الحكومية تقوم بدراسة المنطقة الشرقية بوصفها منطقة جاذبة للاستثمار فهي لا تتحرك بمفردها وهي في طور إعداد هذه الدراسة كما تعمل لتنظيم منتديات موسعة على مستوى المحافظات في المنطقة الشرقية مثل الجبيل بالتنسيق مع الهيئة الملكية وكذلك حفر الباطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد