Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/11/2007 G Issue 12840
الاقتصادية
السبت 14 ذو القعدة 1428   العدد  12840
300 باحث من داخل المملكة وخارجها يشاركون في المؤتمر الهندسي السابع

«الجزيرة» - الرياض

يشارك أكثر من (300) باحث من داخل المملكة وخارجها في أعمال المؤتمر السعودي السابع الذي تنظمه كلية الهندسة بجامعة الملك سعود والذي سينعقد خلال الفترة من 22- 25 من ذي القعدة، برعاية سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز.

أعلن ذلك الدكتور عبد العزيز الحامد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وقال إن فور صدور الموافقة السامية على تنظيم المؤتمر بدأت الكلية وبمتابعة من الدكتور عبدالله العثمان مدير الجامعة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح المؤتمر، حيث تم تشكيل عدد من اللجان لمتابعة أعمال المؤتمر المختلفة ومنها اللجنة المنظمة وتضم نخبة من الأساتذة بالكلية الهندسية، إضافة إلى اللجنة العلمية التي يدخل في صميم اختصاصها اختيار البحوث وتحكيمها.

وأوضح أن المؤتمر حظي بإقبال كبير من قبل الباحثين نظرا لاستخدام التقنية الحديثة في الإعلان عن المؤتمر ومتابعة جميع أعماله حيث استقبلت اللجنة العلمية العديد من المشاركات من دول العالم لتميز العلاقة التي تربط المملكة بدول العالم، وعلاقات جامعة الملك سعود والجامعات العربية أو الأوروبية.

وأكد الدكتور الحامد أن المؤتمر السابع يمثل إضافة كبيرة ومهمة من حيث محاوره الهادفة إلى توفير بيئة هندسية منافسة، لأنه ينطلق من طبيعة هذا العصر، عصر العولمة الاقتصادية وتلاشي الحدود بين الدول في عالم أصبح بحق قرية صغيرة، ويهدف إلى زيادة القدرات التنافسية للقطاع الهندسي الوطني.

مشيرا إلى أن فعاليات المؤتمر ستشمل العديد من الفعاليات منها المحاضرات الرئيسية بمشاركة نخبة من المتخصصين من داخل المملكة وخارجها، و بحوث علمية ستقدم في أيام المؤتمر الثلاثة، إضافة إلى حلقتي نقاش مفتوحة. ودعا الحامد المهندسين في القطاعين الحكومي والخاص وأعضاء هيئة التدريس في كليات الهندسة بالمملكة والمهتمين بموضوع المؤتمر من ذوي الاختصاص في القطاعات الصناعية والهندسية إلى حضور أعمال المؤتمر والمهتمين إلى التواصل معه ومتابعة أعماله عبر موقعه على الإنترنت saudiec7.ksu.edu.sa




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد