Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/11/2007 G Issue 12838
الريـاضيـة
الخميس 12 ذو القعدة 1428   العدد  12838
القرعة الأحد المقبل .. ومنتخبنا (رقم 5) في التصنيف
الاتحاد الآسيوي يعلن تصنيف المنتخبات الآسيوية قبل قرعةمونديال 2010

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصنيف المنتخبات العشرين التي ستتنافس في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا.

وستسحب قرعة التصفيات الأحد المقبل في دوربان بجنوب إفريقيا. وقد اكتمل عقد الدور الثالث بعد اجتياز منتخبات سوريا وتايلاند وتركمانستان وسنغافورة الدور الثاني وانضمامها الى 11 منتخباً خاضت غمار الدور الأول واعفيت من الثاني حسب تصنيفها، وإلى المنتخبات الخمسة الأولى في التصنيف التي ستبدأ مشوارها في الدور الثالث مباشرة.

وجاء تصنيف الاتحاد الآسيوي استناداً الى نتائج المنتخبات في تصفيات ونهائيات مونديال 2006 ، ما وضع المنتخب البحريني في المركز الخامس (الأول من المنتخبات المتأهلة من الدورين التمهيديين) بعد أن كان تأهل الى ملحق آسيا - أوقيانيا مع ترينيداد وتوباغو فتعادل معها سلباً ذهاباً قبل أن يخسر على أرضه إياباً صفر - 1.

يذكر أن الاتحاد الدولي (فيفا) كان أجرى تعديلاً قبل أيام على تصنيف المنتخبات الآسيوية الخمسة الأولى التي تتصدرها أستراليا، إذ ارتقت إيران الى المركز الثالث.

وستبدأ تصفيات الدور الثالث في السادس من فبراير المقبل، حيث ستوزع المنتخبات الـ20 على خمس مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، وسيتأهل الأول والثاني من كل واحدة الى الدور الرابع والنهائي الذي سيضم عشرة منتخبات.

وفي الدور النهائي، ستوزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة، وسيتأهل الأول والثاني من كل منها الى النهائيات في جنوب إفريقيا مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركزين الثالث لتحديد المتأهل منهما لخوض الملحق مع أحد منتخبات أوقيانيا.

وهنا تصنيف المنتخبات العشرين:

1 - أستراليا

2 - كوريا الجنوبية

3 - إيران

4 - اليابان

5 - السعودية

6 - البحرين

7 - أوزبكستان

8 - الكويت

9 - كوريا الشمالة

10 - الصين

11 - الأردن

12 - العراق

13 - لبنان

14 - عمان

15 - الإمارات

16 - قطر

17 - سوريا

18 - تايلاند

19 - تركمانستان

20 - سنغافورة




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد