Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/11/2007 G Issue 12838
الريـاضيـة
الخميس 12 ذو القعدة 1428   العدد  12838
الخبرة والتاريخ لعبا لصالح السعودية والفوز كان في مساره الطبيعي
يد الأخضر تحرز البرونزية العربية بجدارة

حقق المنتخب السعودي لكرة اليد الميدالية البرونزية في البطولة العربية لكرة اليد التي اختتمت منافساتها مساء أمس بالصالة الكبرى بمجمع الصالات باستاد القاهرة. جاء فوز المنتخب السعودي على حساب منتخب الأردن 27-25 وكانت نتيجة الشوط الأول التعادل 13-13.

قدم المنتخب السعودي الأخضر إحدى مبارياته القوية في البطولة وتعتبر الثانية على التوالي بعد مباراته السابقة مع منتخب مصر التي خسرها بصعوبة. ونجح لاعبو المملكة في كرة اليد في تقديم مباراة قوية غلب عليها الطابع الحماسي والندية العالية من جانب الفريق الأردني.

وأشاد خبراء كرة اليد المصريون بأداء المنتخب السعودي وأكدوا أنه يستحق الفوز بالميدالية البرونزية وذكر فخري عبدالمؤمن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري: (المنتخب المصري قدم مباريات جيدة في البطولة سواء كانت في بورسعيد أو القاهرة).

وأضاف: (المنتخب السعودي له تاريخ معروف مع كرة اليد وأكثر خبرة من المنتخب الأردني والتطور الطبيعي في البطولة هو ما حدث بحكم الخبرة من فوز السعودية بالميدالية البرونزية والجزائر بالميدالية الفضية ومصر بالميدالية الذهبية).

واستطرد بالقول: (أنا معجب بحارس المرمى السعودي بشدة والذي لعب مباريات البطولة الستة بعد مرض زميله الحارس الآخر وغيابه عن البطولة).

وأكد علاء السيد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة اليد بأن المنتخب السعودي كبير ولاعبيه أصحاب خبرة في كرة اليد على المستويين العربي والخليجي وفوزه بالميدالية البرونزية جاء عن جدارة واستحقاق وقال: (المباريات كانت قوية ومثيرة وحفلت ببعض المفاجآت ولم يظهر المنتخب المغربي مثلاً بمستواه المعروف وظهر المنتخب الأردني بشكل جيد).

وأضاف: (لاعبو المنتخب السعودي أدوا مباريات جيدة والمباراة الأخيرة مع الأردن كانت متكافئة وأبدى إعجابه بلاعبي المنتخب السعودي محمد غازي حربي وحسين إخوان والجدعان وحارس المرمى عبدالله العلي).

وأوضح السيد بأن الخبرة كانت في صالح المنتخب السعودي في حسم الميدالية البرونزية ونجح في ترجيح كفته في الدقائق الأخيرة من المباراة وهنأ السعودية على الفوز بالميدالية البرونزية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد