Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/11/2007 G Issue 12838
الريـاضيـة
الخميس 12 ذو القعدة 1428   العدد  12838
الخويلدي بتوشح الذهب العربي والفضية للسبع

أحرز لاعب منتخبنا محمد الخويلدي ذهبية الوثب الطويل في منافسات الدورة العربية الحادية عشرة مسجلاً 8.19 متر، وعادت الفضية إلى حسين السبع بـ8.10 متر، والبرونزية للجزائري عصام نيما بـ7.98 متر.

وشهدت المسابقة منافسة قوية بين الخويلدي والسبع ونيما وكان السبع في المركز الأول حتى المحاولة قبل الأخيرة للخويلدي الذي سجل 8.19م في المحاولة الأخيرة وأحرز الذهبية.

ووثب الخويلدي 8.02م في المحاولة الأولى، لكنه فشل في المحاولات الثانية والثالثة والرابعة قبل أن يسجل 8.05م في الخامسة و8.19 في السادسة الأخيرة.

أما السبع، فأخفق في محاولتيه الأوليين قبل أن يسجل 8.10م في الثالثة، ثم 8 أمتار في الرابعة و7.78م في الخامسة الأخيرة.

وخلف الخويلدي، بطل العرب وآسيا، الجزائري نيما الذي أحرز المركز الأول على أرضه في الدورة العاشرة عام 2004 تاركاً له المركز الثاني.

وأعرب الخويلدي عن سعادته الكبيرة بالتتويج، وقال (أنا سعيد جداً بمنح بلادي ذهبية في هذه المسابقة، الاستعدادات لم تكن كافية وكانت قبل أسبوعين فقط من انطلاق البطولة وكنت أتمنى إحراز ميدالية ملونة، لكن النتيجة هنا كانت مثمرة وظفرت بالذهب).

وتابع (كانت المنافسة قوية بيني وبين السبع، فأرقامنا متقاربة، وفي لحظة من اللحظات كان السبع متصدراً بينما كنت في المركز الثاني، بيد أن محاولتي الأخيرة كانت ناجحة وانتزعت الصدارة والذهب).

وأوضح أن الذهبية (ستكون حافزاً قوياً بالنسبة إليّ لتحقيق نتائج جيدة الموسم المقبل وتحديداً في الألعاب الأولمبية، وأنا أعد السعوديين بإحراز ميدالية في بكين).

أما السبع فقال (المهم في هذه المسابقة هو أن الميدالية الذهبية كانت من نصيب السعودية وأن الصراع بيني وبين الخويلدي مفيد جداً من أجل التنافس الأولمبي والدولي).

أبطال ألعاب القوى

بدؤوا حصد الميداليات

وفي باقي المنافسات التي جرت أمس حصد أبطال المملكة ميداليات عدة حيث حصد سلطان الحبشي الميدالية الفضية والمركز الثالث في دفع الكرة الحديدية، وحصد مخلد القيبي الميدالية البرونزية والمركز الثالث في سباق عشرة آلاف متر عدو، وأضاف عماد المالكي الميدالية البرونزية في مسابقات الكاراتيه وزن 60 كجم وحقق يحيى معيدي الميدالية البرونزية في نفس المنافسات ولكن في وزن 70 كجم، وكان يحيى قاحص قد تأهل لنهائي 100 متر عدو ومن المتوقع أن يحصد أحد الميداليات الثلاث لهذا السباق، وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد أكدت قبل انطلاق ألعاب القوى في الدورة أن تحصد المملكة العديد من الميداليات في أم الألعاب نظراً لما يتميز به أبطالها من قوة وخبرة في هذه الألعاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد