Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/11/2007 G Issue 12838
الريـاضيـة
الخميس 12 ذو القعدة 1428   العدد  12838
أهداف الأخضر مرتبطة بياسر ومالك

المنتخب السعودي لطالما كان عنصراً أساسياً وشريكاً مهماً وحاضراً قوياً في المنافسات الخليجية والعربية والآسيوية وحتى العالمية فعشاق الأخضر لا يرضون إلا من الذهب بأنصعه ومن الكؤوس بألمعها عندما أحدث أنجوس نقلة هائلة في تشكيلة المنتخب وضعت الجماهير السعودية وأنا واحد منها أيديها على قلوبها ولا سيما أن المنتخب مقبل على مشاركة آسيوية التي تعود على أن يكون حاضراً فيها بالأدوار المتقدمة والنهائية من البطولة راهن أنجوس وكسب الرهان..! بعد هذا المنتخب يستعد للدخول في المعمعة العربية بمجموعته وتوليفته الأساسية خلاف المنتخبات الأخرى يفاجئنا بمستوياته المتذبذبة فبعد خماسية غانا التي أذهلت الجميع بالأداء الرائع والأهداف العالمية يعود المنتخب ليفوز فوزاً غريباً ضاع من خلاله المستوى وغابت الأهداف هل هذا يعود لغياب ياسر ومالك عن المباراة؟؟ فإن كان كذلك فتلك مصيبة إذ إنه إذا غاب لاعبان تبدل الأداء واختلف. إذا كان عدم ضمه لبعض اللاعبين في المنتخب بسبب عامل السن فهو مخطئ جداً لذلك لا بد أن يعلم المدرس أنجوس أنه يدرب المنتخب السعودي الأول وليس الأولمبي لذلك عليه عدم المجازفة وتوقفه عند ضم لاعبين على سن معينة. تبقى المعضلتان اللتان تعانيان منهما الأندية في خطي الدفاع وصناعة اللعب فيجلب لهذه المراكز لاعبين أجانب انعكس هذا سلباً على المنتخب فمن رأى الأداء الدفاعي أمام ناميبيا يضع علامة استفهام على هؤلاء المدافعين.

- الهلال ليس بحاجة إلى ظهير أيمن أجنبي فمسفر القحطاني قادر على ملء المركز.

- لماذا الجماهير تصب جام غضبها على المدافعين وتنسى زلات المهاجمين لذلك يوجد لاعبون للأسف فوق النقد وهذا اعتقاد خاطئ من الجماهير.

- عودة الثقة للحكم السعودي في المباريات الكبيرة لا بد أن يستغلها الحكم ويتمسك بها فهي فرصة كبيرة لإثبات وجوده.

- مانشيستر يونايتد هو الفريق الذي يليق بالذئب سامي.

- لا بد أن تكون هناك مراقبة على ما يُكتب داخل مواقع الأندية من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونبذ التجريح والنقد غير الهادف.

عبدالعزيز صالح السلامة - بريدة



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد