Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/11/2007 G Issue 12838
الريـاضيـة
الخميس 12 ذو القعدة 1428   العدد  12838
القوة والإثارة والتنافس بين (الاتحاد والهلال)
6 مباريات في الجولة الثالثة لدوري ناشئي الممتاز

كتب - طارق العبودي

تدخل مسابقة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم هذا اليوم أسبوعها الثالث، حيث تُقام 6 مباريات دفعة واحدة جميعها تتفق من حيث أهمية نقاطها وإن اختلفت من حيث القوة.

وكانت الجولتان الماضيتان من المسابقة قد كشفتا بشكل مبكر هوية الفرق التي لديها القدرة والاستعداد والطموح للمنافسة وكذلك هوية الفرق التي ستعاني وستلازم المراكز الأخيرة ما لم يتدارك مسؤولوها الأوضاع باكراً.

الاتحاد * الهلال

أقوى المواجهات وأصعبها كونها تجمع بين الفريقين الأبرز والأكثر ترشيحاً لنيل اللقب.

تقام هذه المواجهة في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة الساعة 3.30 عصراً ويدخلها الاتحاد وهو في الصدارة بـ 6 نقاط متقدماً على صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف مستفيداً من فوزه الكبير و(الغريب) على بيش بـ 9 أهداف نظيفة.

أما الهلال فيدخل المباراة وبحوزته 4 نقاط وضعته في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الثالث وأمام الخامس والسادس.

الفريقان مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة لما يضمانه من مواهب واعدة.

النصر * الاتفاق

يلتقيان في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر الساعة 3.00 عصراً في مواجهة تبدو سهلة نوعاً ما للنصر الأفضل في كل شيء.

الفريق النصراوي المستضيف يحتل المركز الثالث بـ 4 نقاط، فيما ضيفه الاتفاقي يحتل المركز السابع بـ 3 نقاط وفوز أحدهما سيدفع به للأمام والخسارة ستجبره على التراجع نظراً لتقارب الفارق النقطي بين جميع الفرق.

الأنصار * حطين

يلتقيان في ملاعب نادي الأنصار في المدينة المنورة الساعة 3.30 عصراً، وستكون هذه المباراة صعبة جداً لطرفيها.

للأنصار 4 نقاط وضعته خامساً بفارق الأهداف وسيسعى لاعبوه لاستغلال جماهيريتهم بحثاً عن الفوز وبالتالي مزاحمة فرق المقدمة. أما حطين فلديه 6 نقاط يشارك بها الاتحاد في الصدارة ويتخلف عنه بفارق الأهداف.

الفتح * الشباب

يلتقيان في الأحساء الساعة 2.50 في مهمة البحث عن النقاط من أجل اللحاق بفرق المقدمة والابتعاد المبكر عن الخطر.

للفتح رصيد خال من النقاط وضعه في المركز العاشر وسيبحث عن الفوز بكل قوه، أما الشباب فله نقطتين فقط جاءت به ثامناً وليس أمامه سوى الفوز إن هو أراد الابتعاد عن المؤخرة.

الأهلي * الشعلة

مباراة سهلة جداً جداً للفريق الأهلاوي الذي سيلعب على أرضه الساعة 3.30 عصراً.

الأهلي له 4 نقاط يحتل بها المركز الرابع ولن يجد صعوبة في الكسب لأنه الأفضل في كل شيء وخصوصاً أن ضيفه يحتل المركز ما قبل الأخير برصيد خال من النقاط.

بيش * الوحدة

رغم أن هذه المباراة تُقام في جازان على أرض بيش إلا أن الوحدة مؤهل بشكل كبير للعودة إلى مكة بالنقاط الثلاث لأنه أفضل وأقوى من مستضيفه حتى ولو كانا يدخلان المباراة بدون نقاط (الضيف تاسعاً والمستضيف في ذيل القائمة) لكن الخسارة الكبيرة التي مني بها بيش الأسبوع الماضي من الاتحاد (0-9) كشفت تواضع وضعف هذا الفريق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد