Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/11/2007 G Issue 12837
الريـاضيـة
الاربعاء 11 ذو القعدة 1428   العدد  12837
طارق التائب نجم منتخب ليبيا والهلال:
منتخب المملكة لم يقدم المستوى المطلوب ولديه فرصة للمنافسة على الذهب

أكد طارق التائب نجم منتخب ليبيا الأول وفريق الهلال السعودي أن المنتخب الليبي جاء إلى مصر من أجل المنافسة بقوة على الميدالية الذهبية والفوز بالمركز الأول في منافسات الدورة العربية الحادية عشرة، خاصة أن الفريق حضر بكامل قوته من أجل المنافسة على لقب البطولة لتعويض عدم تأهل ليبيا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا في غانا 2008م.

وأوضح التائب قبل المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر الأول لكرة القدم ومنتخب ليبيا الأول لكرة القدم في الجولة قبل الأخيرة لمنافسات كرة القدم أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين؛ لأن منتخب مصر يلعب بقوة؛ حيث تقام المباراة على أرضه ووسط جماهيره، لكن منتخب ليبيا سوف يلعب بالمستوى الثابت نفسه الذي قدمه في الدورة، وسيسعى إلى الفوز في هذه المباراة؛ لأن ذلك سيضمن لنا تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية؛ لأننا نواجه في المباراة الأخيرة فريق السودان الأوليمبي الذي يتميز لاعبوه بالاجتهاد وبذل الجهد لكن تنقصهم الخبرة كثيراً.

وعن رأيه في البطولة العربية قال التائب: إن البطولة جيدة وقوية رغم انسحاب بعض الفرق العربية لظروف مختلفة، ورغم تغير جدول المباريات لأكثر من مرة إلا أن البطولة تعد إعدادا جيدا للمنتخب الليبي لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا خاصة أن البطولة أتاحت لنا اللعب مع المدرسة الآسيوية متمثلة في منتخب المملكة العربية السعودية الذي يتميز بالقوة وخبرة لاعبيه ومنتخب الإمارات الناشئ. مؤكدا أن الدول العربية لو شاركت بالمنتخبات الأولى وزاد عدد المشتركين إلى ثماني دول لأصبح للبطولة شكل آخر وأصبحت أقوى بكثير خاصة أن الفرق الموجودة خمسة فرق منها ثلاثة بالمنتخبات الأولى وهي السعودية ومصر وليبيا بينما حضرت الإمارات والسودان بالمنتخب الأولمبي.

وأوضح نجم فريق الهلال السعودي أن منتخب المملكة لم يكن في مستواه المعروف في مباراته الأولى أمام منتخب السودان رغم أنه حقق الفوز، كما أنه لم يقدم المستوى المطلوب أمام منتخب ليبيا، وأكد أن الفوز الذي حققه الفريق الليبي يعد إنجازاً كبيراً وفوزاً غالياً على فريق قوي له تاريخ طويل، كما أن النقاط الثلاث زادت من فرص ليبيا في المنافسة على الميدالية الذهبية التي تنحصر بين المنتخبات الثلاثة الكبيرة وهي السعودية ومصر وليبيا؛ لأن منتخبَي السودان والإمارات لم يحققا أي نتائج إيجابية تؤهلهما للمنافسة على الميداليات، مشيرا إلى أن المنتخب السعودي ما زالت لديه فرصة للمنافسة على الميدالية الذهبية وذلك بفوزه في مباراتيه القادمتين خاصة في مباراته مع منتخب مصر في ختام منافسات الدورة.

واعتبر التائب أن الدوري السعودي لكرة القدم هو أقوى الدوريات العربية، قائلا إنه مع احترامه الشديد لكل الدوريات العربية إلا أن الدوري السعودي يأتي في مقدمة هذه الدوريات من حيث القوة لما به من لاعبين مميزين يتمتعون بالمهارة والسرعة واللياقة البدنية، كما أن المنافسة على القمة والبطولات تكون بين أكثر من ناد، وهو ما يعطي البطولة قوة وإثارة حتى الأيام الأخيرة للبطولات. وأضاف أن الدوري التونسي يأتي في المرتبة الثانية ثم الدوري المصري في المرتبة الثالثة. وأكد التائب أنه يحب اللعب كثيرا بجوار النجم السعودي المخضرم ياسر القحطاني الذي يتميز بالمهارة والسرعة، وهو لاعب كبير يفيد الفريق كثيرا ويعطي اللاعبين الثقة على تحقيق الفوز طالما أنه موجود في الملعب. وأضاف التائب أنه سعيد جدا بتواجده في الدوري السعودي ولعبه لفريق كبير مثل الهلال السعودي صاحب البطولات الكثيرة والجماهيرية الكبيرة والشعبية الجارفة بالمملكة والوطن العربي، لكنه تمنى أن يخوض تجربة الاحتراف الأوروبية في أحد الدوريات الأوروبية القوية مثل الدوري الانجليزي أو الإسباني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد