Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/11/2007 G Issue 12837
الريـاضيـة
الاربعاء 11 ذو القعدة 1428   العدد  12837
بقيادة الشقيقين أحمد ونزار عسيري
السنوكر السعودي يصيب النجاح في مكاو

تقرير - سامي اليوسف

استطاع المنتخب السعودي للسنوكر بقيادة نجميه (الشقيقين) أحمد ونزار عسيري أن يلوي الأعناق تقديراً واحتراماً للسنوكر السعودي في البطولة الآسيوية الثانية للصالات المغلقة التي اختتمت مؤخراً في مكاو الصينية.

فقد ترك السنوكر السعودي بصمته الواضحة بوصول منتخبنا إلى دور الأربعة عقب تجاوزه للمنتخب الكوري بنتيجة (3-0) ثم شقيقه العراقي في دور الثمانية بنتيجة (3- 1)، لكنه خسر من الصيني بالنتيجة ذاتها ليلعب على المركزين الثالث والرابع ويخسر بفارق شوط واحد ويحل بالمركز الرابع في البطولة. ويعد رابع آسيا أفضل إنجاز للسنوكر السعودي بعد حصوله على لقب بطولة الخليج الحادية عشرة بالدوحة.

يقول النجم أحمد عسيري: (لقد أقمنا معسكراً تدريبياً في بريطانيا أسهم في تطوير مستوانا فنياً ونفسياً من خلال الاحتكاك المباشر مع نجوم اللعبة العالميين ذوي الخبرة العريضة في المباريات الودية، استطعنا كسر حاجز الرهبة وتعلّم الأسس السليمة للعبة).

ويضيف نزار، الذي لا يقل مهارة ونجومية عن شقيقه أحمد: ( في البطولة الآسيوية كسبنا احترام المراقبين وخبراء اللعبة في القارة، اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر لم تبخل علينا في تقديم الدعم وتوفير الاهتمام والمتابعة ونخص بالذكر العميد حسن أبو عيش رئيس اللجنة الذي كان دائم الاتصال بنا).

وقال اللاعبان عمر العجلاني وأحمد سرحان إن لاعبي السنوكر لعبوا بروح الفريق الواحد فحققوا النتائج الإيجابية بعد أن توفر لهم الدعم والاهتمام.

من جانبه ذكر العميد حسن أبو عيش أن لاعبي المنتخب السعودي استفادوا كثيراً من معسكر بريطانيا وأضاف: (انعكست الاستفادة بالنتائج الإيجابية في مكاو، سنرسل في نهاية كل موسم عدداً من اللاعبين إلى الأكاديمية الدولية للسنوكر في بريطانيا للاحتكاك مع اللاعبين والمدربين، وسنكافئ اللاعبين الذين حقّقوا نتائج طيبة في المحفل الآسيوي).

وتوجه الكابتن أحمد عسيري بالنيابة عن زملائه لاعبي المنتخب السعودي للسنوكر بالعرفان والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وسمو الأمير نواف بن محمد رئيس الوفد السعودي إلى البطولة الآسيوية للصالات المغلقة وللدكتور راشد الحريول نائب رئيس الوفد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد