Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/11/2007 G Issue 12837
الاقتصادية
الاربعاء 11 ذو القعدة 1428   العدد  12837
انخراط 25 شاباً في دورة تدريبية لتأسيس كيانات تجارية صغيرة

«الجزيرة» - الرياض

انخرط حوالي 25 شاباً سعودياً في الدورة التدريبية التي نظمتها غرفة الرياض بالتعاون مع البنك الأهلي، بعنوان (كيف تبدأ مشروعك الصغير؟) والهادف لتعزيز وتثبيت أقدام شباب الأعمال في عالم الأعمال الحرة والمشاريع الخاصة.

وأشار فهد الحمادي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار مذكرة تفاهم تم توقيعها مؤخراً بين الغرفة والبنك الأهلي، حيث تتضمن أربعة أسابيع من التدريب النظري وأسبوعين من التدريب العملي بما يتوافق مع متطلبات البرنامج التدريبي، ويتحمل البنك كافة تكاليف الدورة.

فيما تلتزم الغرفة ممثلة في مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالإسهام في الإشراف على البرنامج العلمي للدورة، واستقطاب المتدربين من خلال إقامة لقاء تعريفي سبق الدورة، والتواصل مع رواد الأعمال (شباب الأعمال) المسجلين في قاعدة بيانات المركز، إضافة إلى تقديم المشورة كوحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي في الحملة الإعلانية المصاحبة للدورة.

كما تلتزم الغرفة بتقديم الاستشارات الفنية المالية للراغبين من المتدربين في الحصول على تمويل لمشروعاتهم برسوم رمزية، واستضافة الجلسات الاستشارية اللاحقة للدورة بواقع جلستين كل شهر على مدى ستة أشهر بعد انتهاء الدورة، وكذلك المشاركة في إجراء المقابلات الشخصية الأولية لتحديد مستويات المشتركين.

ونوّه الحمادي بدور البنك الأهلي وحرصه على مساعدة شباب الأعمال وتحمل تكاليف اشتراكهم في هذه الدورة ليكون بداية لهم على طريق صقل قدراتهم وتهيئتهم لدخول عالم المشاريع الخاصة والتجارة والأعمال، مشيراً إلى أن الجانبين سيسعيان بموجب المذكرة إلى توجيه الشباب إلى جهات التمويل المناسبة للحصول على التمويل لمشروعاتهم وفق شروط الجهة الممولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد