Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/11/2007 G Issue 12837
الاقتصادية
الاربعاء 11 ذو القعدة 1428   العدد  12837
وفد البنك الدولي يزور هيئة السياحة لمتابعة طرح مشروع تطوير العقير

«الجزيرة» - الرياض

زار فريق متخصص من البنك الدولي مؤخراً الهيئة العليا للسياحة للمشاركة في متابعة إجراءات طرح مشروع تطوير العقير، والاطلاع على وثائق طرح المشروع لضمان التأكد من سلامة الإجراءات العامة، وتوافقها مع المعايير والمتطلبات المحلية والعالمية.

وتأتي الزيارة ضمن سعي الهيئة لتطبيق منهج الشفافية في كافة أعمالها، وإشراك جميع الجهات ذات الخبرات الدولية والمحلية في المشاريع التي تطرحها، لضمان تطبيق المعايير العادلة في اختيار المطور المناسب لمثل هذه المشروعات، إضافة إلى الالتزام بكافة الإجراءات المتعلقة بالتأهيل.

وناقش الفريق مع د. صلاح البخيت نائب الأمين العام للاستثمار المكلف بهيئة السياحة، ود. حمد السماعيل نائب الأمين العام المساعد لخدمات الاستثمار، الخطوة القادمة والمتعلقة بتقييم العروض من حيث الفحص الأولي الذي يحدد مدى مطابقة العروض، والتقييم الفني التفصيلي للعروض.

وتم الاتفاق على قيام فريق البنك الدولي بزيارة أخرى مماثلة بدءاً من أواخر شهر ذي الحجة القادم للمشاركة في تقييم العروض، وذلك بعد أن اطلع الوفد على وثائق تأهيل وتقييم المطورين والبيانات والتقارير المعروضة في مكتب العقير.

وقال مدير الفريق جمال الكبي مدير أعمال البنك الدولي في المملكة ، بأنّ الهدف من الزيارة هو العمل مع هيئة السياحة في متابعة مشروع العقير، كنموذج ريادي للمشاريع السياحية الكبرى التي ينتظر لها أن تحدث أثراً اقتصادياً كبيراً .. منوهاً بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة في تقييم العروض واختيار المطورين.

وأكد بأنّ البنك الدولي يسخِّر خبراته الكبيرة في مجالات السياحة والتطوير العقاري والتنمية الحضارية للإسهام مع الهيئة والجهات التي تعمل معها في إنجاح هذا الطرح.

يذكر أنّ هيئة السياحة بناءً على موافقة المجلس الاقتصادي الأعلى، قد دعت في جمادى الآخرة الماضي شركات التطوير ذات الخبرة العالمية للمنافسة على مشروع تطوير وجهة العقير السياحية على شاطئ الخليج العربي بمحافظة الأحساء، وتم تأهيل 11 تحالفاً في شهر رمضان الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد