Al Jazirah NewsPaper Monday  19/11/2007 G Issue 12835
الريـاضيـة
الأثنين 09 ذو القعدة 1428   العدد  12835
المدرب الذي كسب التحدي.. ناصر الجوهر:
غفلنا فسجّل قطر.. وبالروح تغلّبنا على القهر

أكد المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر أنه حذَّر لاعبي الأخضر من عواقب الغفلة عن المراقبة الدفاعية المحكمة لمهاجمي قطر قبل المباراة وبين شوطيها، لكن وقع ما حذَّر منه وغفل المدافعون عن الرقابة وسجلت قطر من هذه الغفلة هدفها الوحيد.

لكن المدرب الجوهر اعتمد في شرحه لمواضع الضعف والخلل في الأداء القطري على الأخطاء الدفاعية والسلبيات التي تتكرر في المنتخبات القطرية؛ حيث راجع مع اللاعبين مباراتي المنتخبين السعودي والقطري في خليجي (15) بالرياض والبحرين مع قطر التي كسبها الأول بأربعة أهداف؛ حيث لاحظ تكرار نفس الأخطاء حتى في مباريات المنتخب الأولمبي القطري؛ لذلك نبَّه اللاعبين لها واستعرضها معهم من خلال الفيديو أكثر من مرة.

وقال الجوهر: لقد قدَّمنا لوحة مشرفة للكرة السعودية، ونشكر المنتخب القطري الذي قدَّم مباراة كبيرة جداً، لكن نحن اتبعنا طريقة جيدة جداً ومفيدة؛ حيث عمدنا إلى استنزاف المخزون اللياقي للاعبي قطر طيلة الشوط الأول، وأصبحوا يتحركون دون كرة كثيراً على رغم استحواذنا الأكثر على الكرة، وفي الشوط الثاني أشركنا لاعبين يستفيدون من هبوط الأداء اللياقي للاعبي قطر، والحمد لله على الفوز. وأشار الجوهر إلى أنه أخبر اللاعبين بين شوطي المباراة بضرورة الضغط واللعب في ملعب قطر في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني. وامتدح الجوهر أداء الجهاز الطبي للمنتخب، مؤكداً أنه قادر على طرد الإرهاق عن اللاعبين، وأبدى أسفه على عدم تمكن الثنائي إبراهيم شراحيلي ونايف هزازي وكذلك المهاجم أحمد الصويلح من عدم المشاركة أمام اليابان بسبب الوقف والإصابة، لكنه قال: المنتخب السعودي يذخر بالبدلاء الجيدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد