Al Jazirah NewsPaper Monday  19/11/2007 G Issue 12835
الريـاضيـة
الأثنين 09 ذو القعدة 1428   العدد  12835
كواري قطر.. متشنجاً ومنفعلاً
الاتحاد الآسيوي والحكم الاماراتي أهدىا الأخضر الفوز...!

** بدا فهد الكواري عضو اتحاد الكرة القطري والمشرف على المنتخبات القطرية منفعلاً بشدة عقب المباراة، وحمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والحكم الإماراتي علي حمد البدواوي مسؤولية خسارة فريقه.

التقيته عقب المباراة مباشرة، ودار الحوار التالي بيننا:

** ماذا تقول عن المباراة؟

- لقد أضعنا عدد من الفرص، لكن الحكم أخطأ بحق فريقي، وفريقي لم يخطئ كي يخسر المباراة ولولا أخطاءه لما حصل ما حصل.

** ماهي أخطاء الحكم تحديداً؟

- ركلة الجزاء وقبلها طرد لاعبنا.. الحكم أخطأ..

** لكن ركلة الجزاء واضحة كان فيه (شد) لقميص المهاجم السعودي من المدافع القطري، اللقطة كانت واضحة بالإعادة البطيئة وزاوية الرؤية للحكم كانت واضحة.. ما تعليقك؟

- هذا رأيك أنت.. أنا شفت اللقطة بالإعادة ما كان فيه شد ولا يوجد ركلة جزاء ولم نشاهد لاعبنا يضرب مدافع المنتخب السعودي.. فالبلنتي والطرد غير صحيحان.

** يعني.. أنت تحمل الحكم مسؤولية هزيمة فريقك؟

- نعم.. والمفروض أن لا يتم تعيين هذا الحكم في المباراة.

** لماذا؟

- لأن الحكم من منطقة الخليج والمباراة بين منتخبين خليجيين لماذا حكم مباراة اليابان وفيتنام من منطقة الخليج وهو بحريني.. كان يفترض أن يكلف حكم من الصين أو كوريا لمباراتنا مع السعودية.

** ولكن اختيار حكم خليجي للمباراة يأتي تأكيداً على نجاح الحكم الخليجي وثقة الاتحاد الآسيوي في قدراته؟

- لا.. هذه (مو.. ثقة).. وبعدين (خلنا) من هذا الموضوع يعني لو المنتخب السعودي يلعب في قطر بيجيب الاتحاد الآسيوي حكم بحريني وهذه عموماً مسؤولية الحكم والاتحاد الآسيوي.. يعني ما دام حكم بحريني يحكم مباراة اليابان وفيتنام كان يفترض أن يأتي بحكم من الصين أو كوريا لمباراتنا مع السعودية.. الحكم الخليجي مفروض في مباراة خليجية مهمة.

** استاذ فهد.. قرار تكليف الحكم صدر قبل أكثر من شهر وكان في البداية الدولي الكويتي سعد كميل ثم أصبح الإماراتي علي حمد.. أين أنتم طيلة هذه الفترة.. لماذا لم يحتج الاتحاد القطري أو يسجل موقف على أقل تقدير؟

- نحن عارفين.. (مش) مسألة احتجاج أو تسجيل موقف.. هذا الاتحاد الآسيوي وهذه (عوايده) معنا.. وهذه ليست بجديدة على الاتحاد الآسيوي وليست وليدة اليوم أو أمس والدليل على ذلك خروجنا من كأس أمم آسيا.. الحكم الإيراني أخطأ بحق منتخبنا وعاقبوه بعد ذلك لكن بعد (ايش).. بعد ما طارت الطيور بأرزاقها.. وهذا الحكم ما راح يعاقبونه..!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد