Al Jazirah NewsPaper Monday  19/11/2007 G Issue 12835
الريـاضيـة
الأثنين 09 ذو القعدة 1428   العدد  12835
التايب قاد فريقه لهزيمة منتخبنا
الليبيون خطفوا الفوز في الوقت القاتل

قاد طارق التائب منتخب بلاده ليبيا لانتصار ثمين على منتخبنا 2-1 بالألعاب العربية، وقد دخل النجم الليبي طارق التائب في الشوط الثاني ليعزز قوة منتخبه وهو يلعب بعشرة لاعبين ويمنحه الصدارة بست نقاط متساوياً مع المنتخب المصري بعد فوزه على منتخبنا بهدفين لهدف أمس في الإسماعيلية ضمن منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية المقامة حالياً في مصر.

وكشف التائب عن نواياه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما استقبل كرة عرضية من أسامة الفزاني وسددها بقوة من داخل منطقة الجزاء لم يمنعها عن دخول المرمى سوى القائم الأيسر لمرمى ياسر المسيليم، ثم لعب كرة عرضية متقنة بعد دقيقة استقبلها عمرو داود برأسه وسدد في المرمى ليصعق المنتخب السعودي بهدف الفوز.وكان لاعب الوسط سعود كريري سجل هدف التقدم لمنتخبنا في الدقيقة السابعة من ضربة رأس قبل أن يدرك الفزاني الذي سجل هدفي ليبيا في المباراة السابقة أمام الإمارات التعادل بضربة رأس مماثلة في الدقيقة 24.

ولعب المنتخب الليبي الذي يقوده المدرب التونسي فوزي البنزرتي منذ الدقيقة 57 بعشرة لاعبين بعدما تلقى محمد المغربي بطاقة حمراء إثر حصوله على إنذارين في دقيقة واحدة بسبب لمسة يد ثم الاعتراض بشكل غير لائق على الحكم.

وارتفع رصيد ليبيا إلى ست نقاط من مباراتين، بينما تجمد رصيد السعودية عند ثلاث نقاط من العدد نفسه من المباريات.وأعطى الهدف المبكر منتخبنا الذي فاز بمباراته الأولى أمام السودان 2-0 السيطرة على الملعب، فيما اعتمد المنتخب الليبي على الدفاع بتراجع جميع لاعبيه إلى وسط ملعبهم من أجل تهدئة إيقاع اللعب.

وكاد قائد الأخضر ياسر القحطاني قائد السعودية أن يضاعف من غلة السعودية في الدقيقة 15 عندما انطلق برشاقة متجاوزاً الدفاع الليبي بمهارة واضحة، ثم سدد بيساره من داخل منطقة الجزاء لكن كرته حادت قليلاً عن مرمى سمير عبود حارس مرمى ليبيا.

وسرعان ما بدأ الفزاني أنشط لاعبي ليبيا العمل من الجهة اليمنى مشكلاً خطورة واضحة خاصة في ظل المستوى الضعيف لكامل الموسى الظهير الأيسر لمنتخبنا.

واستغل الفزاني كرة عرضية من المغربي في الدقيقة 24 ليغافل دفاع الأخضر وحارس المرمى المسيليم ويسكنها برأسه في المرمى.

ورد القحطاني بفرصة خطيرة في الدقيقة 26 بتسديدة قوية من داخل المنطقة أنقذها عبود بثبات.

واتسم اللقاء بالتكافؤ بعد تعادل ليبيا حتى طرد المغربي الذي أعطى منتخبنا السيطرة على وسط الملعب لكن دون خطورة كبيرة على مرمى عبود.

لكن دخول التائب كان نقطة تحول لصالح ليبيا إذ نجح بتمريراته الدقيقة في إيصال زملائه إلى المرمى السعودي في أكثر من مناسبة قبل أن يصنع بنفسه هدف الفوز الثمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد