Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/11/2007 G Issue 12833
الريـاضيـة
السبت 07 ذو القعدة 1428   العدد  12833
أكد أن مصر قدمت كل سبل الدعم لضمان حضور المنتخبات العربية.. د. عاطف عطيبات:
سنغير لائحة الدورات العربية المقبلة لضمان مشاركة أكثر

أكد الدكتور عاطف عطيبات نائب رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب ورئيس المجلس القومي للشباب بالأردن ونائب رئيس لجنة الإشراف والمتابعة على الدورة العربية، أنه لم تتقدم أي دولة عربية أخرى لاستضافة الدورة العربية القادمة غير لبنان، وأشار إلى أن المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب سيقوم خلال الفترة المقبلة بتغيير لائحة الدورات العربية المقبلة، وذلك لضمان نجاح التنظيم وضمان مشاركة أكبر عدد من الدول العربية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي: (أن حضور ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية لحفل الافتتاح أعطى أهمية كبرى للحدث العربي، مشيراً إلى أن ذلك الحضور يدعم أبطال الدول العربية في منافسات الألعاب المختلفة وهي رسالة واضحة للعالم حول أهمية الرياضة في حياة العرب، وينفي ما يقال حول وجود خلافات عربية، مؤكداً أن جميع الدول العربية شاركت في هذه الدورة عكس الدورات السابقة، حيث كانت تربط بعض الدول العربية مشاركتها بمشاركة دولة أخرى).

واستطرد بالقول: (مصر فاجأت الحضور في حفل الافتتاح بالعودة إلى التراث العربي، مشيراً إلى أن مصر سجلت مبادرة تستحق الاحترام بتنظيم حفل افتتاح مبهر للعالم أجمع).

وحول بعثة الأردن المشاركة في الدورة العربية، أكد أنها من أضخم بعثات الأردن في تاريخ الدورات، وتوقع حصول بلاده على عدد من الميداليات، وأشاد بحسن الاستقبال والتنظيم الجيد من المصريين.

وأشار إلى أن مصر قدمت كل سبل الدعم لضمان حضور أكبر عدد من الدول العربية، ووضح ذلك من خلال رفض المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة زيادة أسعار الاشتراكات لضمان نجاح الدورة العربية.

وفي النهاية أعرب الدكتور عاطف عن أمانيه في نجاح مصر بالخروج بالدورة بشكل مشرف، مؤكداً أن تلك الدورة آخر دورة تحت إشراف المكتب التنفيذي العربي، بينما الدورة المقبلة ستكون تحت إشراف الاتحاد العربي للألعاب الرياضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد