Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/11/2007 G Issue 12833
الريـاضيـة
السبت 07 ذو القعدة 1428   العدد  12833
ناصر الجوهر ل«الجزيرة»
رغم قوة القطري إلا أن الأخضر تعود على الحسم

قبيل لقاء قطر الليلة التقينا قائد الصقور الخضر، المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر الذي راهن منذ توليه مهمة تدريب الأولمبي على مقدرته على حسم بطاقة التأهل الوحيدة عن هذه المجموعة.

* كيف ترى مباراة الليلة المصيرية وربما الحاسمة في مشوار الأخضر؟

- الحقيقة نحن دائما تعودنا أن تتأهل المنتخبات السعودية من خلال مباريات حاسمة، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا لأنه يعكس الروح القوية لدى لاعبي المنتخبات السعودية وعدم اليأس خاصة في المباريات الكبيرة.

* في الوقت الذي فقد الكثيرون الأمل كنت أنت تراهن على وجوده بقوة منذ تسلمك لمهام الأخضر في اليوم الأول.. هل كسبت الجولة؟

- كان المشاهد والناقد وكل من شاهد وتابع مباريات المنتخب السعودي في المباريات السابقة يشعر بأن المنتخب قد خرج من المنافسة.

نعم راهنت على الأخضر ولاعبيه، الآن أمر تأهل المنتخب السعودي بيد لاعبيه وليس بيد الآخرين، لذلك الفرصة الآن متاحة للمنتخب أن يحقق التأهل من خلال أقوى الفرق الموجودة في مجموعته.

* كيف تنظر للمنتخب القطري منافسك الليلة؟

- أنا اعتبر المنتخب القطري قوي ومتطور ولديه أفراد جيدين لذلك احترامنا لهذا المنتخب يعطينا الثقة إن شاء الله لتخطي عقبة الليلة بالفوز.

* ماذا عن اليابان؟

- لدينا مباراة قوية أخرى أمام اليابان وفارق التوقيت لن يؤثر علينا كثيراً ولا حتى الأجواء الباردة التي تسيطر على اليابان في مثل هذه الأيام من السنة لأن لاعبينا يعرفون التعامل مع الأجواء الباردة التي لا تختلف عن أجواء مناطق المملكة في فصل الشتاء.

لكن يجب أولا تجاوز قطر.

* ينتقدونك في الإعلام بسبب كثرة استدعاءاتك للاعبين.. بماذا ترد؟

- أحب أن أقول بأني سمعت الكثير من هذا النقد وأنا أرحب دائما بالنقد لأني أخذ منه المفيد للتصحيح والإعلام ينظر بعيون كثيرة ورأيه مهم بالنسبة لي.

لكني سوف أرد على هذا الانتقاد بشكل يوضح سر أو أسباب الاستدعاءات من خلال سببين، الأول: أن هؤلاء اللاعبين الذين يتم استدعاؤهم مسجلين في كشوفات الـ(45) لاعبا التي نحن محكومين بها، والوقت ضيق الآن لبعث رسائل تتطلب إضافة أسماء أو استبعاد أخرى من هذه القائمة التي تم رفعها.

الثاني: ظروف الاصابات في بعض المراكز المعينة إلى جانب أن نحو (15) لاعبا منهم أربعة أو خمسة من الأساسيين معرضون للوقف بسبب البطاقات الصفراء. لذلك نضطر إلى استدعاء لاعبين هم أساساً مقيدين في قائمة الـ(45) لاعباً. فهل يريدون هؤلاء أن استدعي لاعبا غير مسجل أساساً في القائمة أو استدعي لاعب بين يوم وليلة للدخول في تشكيل المنتخب ونحن سنسافر بعد نهاية مباراة قطر مباشرة بطائرة خاصة من الملعب إلى المطار ثم اليابان!

ففي حال توقف لاعب معين سنأخذ بدلا عنه لاعبا من القائمة.

* لاحظنا أن المنتخب القطري يعتمد على الكرات الثابتة والتي فاز بفضلها على اليابان في لقائه الأخير.. هل وضعت ذلك في الاعتبار خصوصاً في ظل الاصابات التي يعاني منها الأخضر وبعض الأخطاء الدفاعية؟

- ما في شك نحن دائما نضع مثل هذه الأمور في الحسبان، وقد درسنا أداء وطريقة لعب المنتخب القطري من خلال الفيديو والمحاضرات التي نلقيها على اللاعبين الذين يشاهدون اللقطات المطلوبة للأخطاء.

لكن المعالجة الصحيحة دائما تكون داخل الملعب في التدريبات، نتمرن على كور معينة في الصباح إضافة إلى تلك التي نتمرن عليها في المساء، ونحن كهاز فني نتابع كافة المنتخبات ونسجل كل التفاصيل والأخطاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد