Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/11/2007 G Issue 12833
الاقتصادية
السبت 07 ذو القعدة 1428   العدد  12833
(التمويل الدولية) تستثمر 450 مليون ريال في تطوير مطار الملكة علياء بالأردن

«الجزيرة» - الرياض

قال وليد بن عبد الرحمن المرشد مدير مؤسسة التمويل الدولية في السعودية ومسؤول الاستثمار الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إن المؤسسة قامت بتمويل مشروع إعادة تأهيل وتوسيع مطار الملكة علياء الدولي مع مجموعة المطار الدولي من خلال الاعتماد على القطاع الخاص إذ استثمرت مبلغ 450 مليون ريال من حسابها الخاص في المشروع، واصفاً ذلك بأنه يمثل أكبر استثمارات المؤسسة في الأردن.وأضاف أن المؤسسة لعبت دوراً رئيساً في جذب مستثمرين للمشروع، بجانب مساعدتها في ترتيب ما يصل إلى 600 مليون ريال من بنوك تجارية و375 مليون ريال بمشاركة من البنك الإسلامي للتنمية وذلك لدعم تنمية السياحة بالأردن باعتبارها جزءاً أساسياً من الإستراتيجية الاقتصادية للأردن.

وأوضح المرشد أن مرفق الخدمات الاستشارية التابع لمؤسسة التمويل كان قد ساعد في تعبئة القطاع الخاص للمشاركة في إعادة تأهيل المطار وتوسعته من خلال مساعدة حكومة الأردن في عملية المناقصة.

وأضاف المرشد أن استثمار القطاع الخاص في المطار من شأنها إتاحة الفرصة للحكومة الأردنية لتوجيه الموارد العامة إلى قطاعات أخرى مثل الصحة والتعليم. موضحاً أن هذا المشروع يدعم مجهودات الحكومة الرامية إلى تعزيز السياحة التي تشكل نسبة 10% من إجمالي الناتج المحلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد