Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/11/2007 G Issue 12833
الاقتصادية
السبت 07 ذو القعدة 1428   العدد  12833
70 سعودياً مدججون بلغات عالمية يرافقون الإعلاميين الأجانب!

الجزيرة فريق التغطية

جندت وزارة البترول والمعادن طاقما من الجنسين لمرافقة الإعلاميين القادمين من خارج السعودية لتغطية قمة أوبك الثالثة.

وسخرت الوزارة إمكاناتها حتى يستطيع الإعلاميون التواصل بسهولة مع ضيوف القمة وقد بلغ عدد الطاقم المرافق أكثر من 70 مرافقاً يتحدثون بأكثر من لغة. (الجزيرة) التقت بعدد من المرافقين حيث تحدثت في البداية الدكتورة بلقيس داغستاني أستاذ مساعد في قسم رياض الأطفال بجامعة الملك سعود بالرياض التي تجيد التحدث بخمس لغات أجنبية وقالت: إن اختيارها جاء من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية وذلك وفق معايير وضعتها حيث توفرت فينا ولله الحمد لنكون متواجدين طوال القمة في كل مكان لكي نسهل لأي شخص يحضر القمة التحدث مع الوفود.. وتضيف: جرى عقد اجتماعين ضم المرافقين والمرافقات للإعلاميين من شباب وشابات السعودية المتميزين ممن يملكون ثقافة وعلما ولغة وكان الاجتماعان في وزارة البترول حيث قامت احدى الشركات الأجنبية بتدريبينا على كيفية التواصل مع الإعلاميين.

أما هناء الصحاف التي تتحدث لغتين فتقول: بلا شك نحن فخورون بهذه المهمة الوطنية وذلك حتى نثبت للآخرين أننا كسعوديين بمقدورنا تخطي الصعاب وأننا بقدر المهمة.

وحول الاستعدادات قالت: بعد الاجتماع بنا تم استخراج بطاقات خاصة بنا كمرافقين نمثل مختلف القطاعات الحكومية والخاصة مثل الجامعات والبنوك والمستشفيات والهيئات التعليمية وذلك عن طريق لجنة خاصة.

هاني الزهراني شاب يعمل في إحدى القطاعات يتحدث الانجليزية والفارسية إلى جانب العربية يقول: إنه سعيد بالمشاركة ضمن الطاقم المرافق وأشار إلى أن هذا الحدث مهم جداً لكونه يؤكد مقدرتنا كسعوديين من التعامل مع هذه الأحداث الكبيرة.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد