Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الريـاضيـة
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
من البطولة...

البخيت صاحب أفضل

إرسال ساحق في الطائرة

أكدت لجنة المعلومات الاحصاء في الدورة العربية تفوق المنتخب السعودي لكرة الطائرة في مباريات الدور الاول التي انطلقت قبل انطلاق الدورة الرسمية بأيام ففي ضربات الارسال جاء لاعب منتخبنا السعودي احمد البخيت الذي يرتدي القميص رقم 3 في المركز الاول في ضربات الارسال في البطولة برصيد 7 ارسال وتقدم عبد الرحمن على اللاعب المصري والمحترف عالميا عبد الله عبد السلام عبد الله الذي جاء في المركز الثاني برصيد 6 ارسال ساحق وجاء في المركز الثالث اللاعب احمد صالح من مصر برصيد 4 ارسال ساحق وفي المركزين الرابع والخامس يأتي كل من حيدر عبد الله هاشم من العراق وصادق ابراهيم من البحرين . وبالنسبة لحائط الصد جاء المنتخب السعودي في المركز الثالث كأفضل فريق في حائد الصد بعد المنتخبين المصري والبحريني واحتل المنتخب السعودي المركز الخامس في الترتيب في الضربات وظهر ماجد محمد الجهني بشكل قوي وجيد مع زميله احمد البخيت في الصد.

منتخب المملكة للسلة

يقيم على حسابه الخاص

أصر منتخب المملكة لكرة السلة المشارك في منافسات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة للسلة (رجال) والتي تقام منافساتها بمدينة الاسكندرية على مغادرة فندق 26 يوليو الذي حجزت لهم فيها اللجنة المنظمة للدورة، وقال المسئولون عن بعثة السلة إنهم غادروا الفندق لأن الخدمة فيه دون المستوى، وأنه من المفترض أن يتم الحجز في فندق 5 نجوم لكنهم فوجئوا أن الفندق 3 نجوم فقط، وأن الخدمة فيه ليست بالمستوى المطلوب.

وأكد المسئولون أنهم سيغادرون لفندق آخر 5 نجوم على حسابهم الخاص وأنهم سيتكفلون بنفقات البعثة إلأ أن اللجنة المنظمة للدورة أوضحت أنها موافقة على ذلك لكن لابد أن يصطحبوا معهم المرافق الذي عينته اللجنة لمرافقتهم أثناء المنافسات، وأن يكون ذلك على حساب البعثة السعودية التي وافقت على ذلك وغادرت إلى فندق 5 نجوم.

تحاليل المنشطات في معمل برشلونة

أكد الدكتور حسنى غندر مدير عام الدورة أن المنافسين سيخضعون للكشف عن المنشطات وأن العينات ستكون سرية، وتم الاتفاق مع معمل برشلونة بإسبانيا لتحليل المنشطات وقال: (نتائج التحاليل ستكون بعد 6 أيام من موعد إرسالها).

من جانب آخر، وجه وليد الكردي الأمين العام المساعد للاتحاد العربي لكرة القدم في البطولة إنذاراً شديد اللهجة لفرق كرة القدم من أنه سيتم الكشف عن المنشطات وأنه سيتم الحصول على العينات من اللاعبين المشاركين في البطولة بمجموعتي الإسماعيلية، وبورسعيد بطريقة عشوائية.

المصريون لم يتوقعوا الفوز

بفضية الفروسية بالدورة العربية

لم يتوقع مسئولو الاتحاد المصري للفروسية الفوز بالميدالية الفضية والمركز الثاني في منافسات الفرق بدورة الألعاب العربية أمس الأول الثلاثاء. وفازت المملكة بذهبية الفرق وتلتها مصر فيما جاءت سوريا في المركز الثالث.

وقال طارق خليفة مدير الاتحاد المصري للفروسية إن تحقيق الميدالية الفضية في منافسات الفرق إنجاز رائع للغاية في ظل الإمكانيات المتاحة.

وأضاف خليفة (كنا نتوقع أن ننافس على الميدالية البرونزية لكن بعزيمة الفرسان قاتلنا حتى نجحنا في الحصول على الفضية).

وتابع (نجحنا في التغلب على قوة المنافسين ولا اخفي سرا عندما أقول إن الفضية كان من الممكن أن تذهب إلى فرسان قطر أو سوريا أو الإمارات ونحن نأتي بعدهم).

وأكد خليفة أن الاتحاد المصري للفروسية أبلغ اللجنة الأولمبية المصرية بتوقعاته قبل انطلاق دورة الألعاب العربية بأيام وتوقعنا أن تفوز مصر بالبرونزية، ولكن جاءت الفضية لتكون مناسبة سعيدة.

وضم منتخب مصر الفرسان: كريم الزغبي ومحمد أسامة البرعي وكريم السيد حمدي وعبد القادر سعيد.

سيطرة مصرية تونسية

على منافسات السلاح

شهدت منافسات السلاح في دورة الألعاب العربية تألقا مصرياً تونسياً بفوز مصر بالمركزين الأول والثاني في سلاح الشيش للرجال بينما نالت تونس المركز الثالث. واحتكرت تونس المراكز الثلاثة الأولى في سلاح السيف للسيدات. ففي سلاح الشيش فاز المصري مصطفى نجاتي بالميدالية الذهبية بعد فوزه على مواطنه تامر طاحون الذي حل في المركز الثاني ونال الفضية. وجاء التونسي محمد فرجاني في المركز الثالث ونال البرونزية. وسيطرت تونس على سلاح السيف للسيدات في ثاني أيام الدورة العربية المقامة في مصر. وفازت الشقيقتان هالة وعزة بسباس بالميداليتين الذهبية والفضية فيما نالت شيماء الفتحلي البرونزية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد