Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الريـاضيـة
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
الأخضر يبدأ مشواره العربي بهدفين في السودان

الإسماعيلية -الجزيرة

افتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في البطولة العربية بالفوز على منتخب السودان الأولمبي بهدفين دون مقابل. سجل للأخضر رضا تكر بضربة رأسية في الدقائق الأولى للقاء لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف دون رد.. وفي الدقيقة قبل الأخيرة أضاف عمر الغامدي الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت من بين قدمي حارس المرمى السوداني.

المباراة جاءت متوسطة المستوى وشهدت اندفاعاً بدنياً للاعبي المنتخب السوداني مما أثر على أداء لاعبينا حيث كثرت الانزلاقات والالتحام البدني بين اللاعبين وبشكل أثر على الأداء العام للمباراة وتسببت في كثرة الأخطاء وتوقف اللعب.. حيث لم يواجه منتخبنا أي خطورة من المنتخب السوداني نظراً لفارق المستوى بين الفريقين وتفوق الوسط السعودي في الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات وتهديد المرمى السوداني على مدى اللقاء.

الفوز السعودي جاء متوافقاً مع واقع الأداء في الملعب فالمسيليم في المرمى لم يواجه أي تهديد حقيقي بينما كان رباعي خط الظهر البحري وتكر وأسامة هوساوي وكامل موسى في قمة حضورهم أمام الهجوم الخجول للمنتخب السوداني.. وفي الوسط كان كريري وعمر الغامدي الأبرز ومعهم تيسير الجاسم والشلهوب والذي حل بديلاً عنه أحمد الموسى في منتصف الشوط الثاني وكذلك لعب سعد الحارثي مكان مالك معاذ الذي لم يكن في مستواه المعتاد ليبقى القائد ياسر القحطاني هو الأكثر خطورة وتحركاً بعودته المتكررة للخلف وبناء الهجمات.. في حين ركز المنتخب السوداني على إغلاق المساحات في ملعبه والرقابة الفردية القوية والقتال على الكرة وسط الميدان بشكل قوي ليخرج بأقل عدد من الأهداف في مرماه وهو ما تحقق للاعبيه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد