Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الريـاضيـة
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
هزم الشباب بهدف العنبر
الهلال يحقق لقب بطولته الرباعية

كتب - عبدالله الماكي

الهلال * الشباب

توج سمو الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال والمشرف على القطاعات السنية بالنادي مساء أمس فريق الهلال بطلاً لدورة الهلال الرباعية الودية لكرة القدم بعد تغلبه على فريق الشباب بهدف دون مقابل سجله اللاعب محمد العنبر في شوط المباراة الأول.

وقد شهد اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد سيطرة هلالية استحق من خلالها الفوز بهذه البطولة.

وقد حصل لاعبو الهلال على الكأس والبطولة وكؤوس تذكارية لكل لاعب فيما حصل فريق الشباب على المركز الثاني وحل الاتفاق في المركز الثالث.

أنهى الفريق الهلالي شوطه الأول متقدماً بهدف دون مقابل بعد تسديدة قوية أطلقها محمد العنبر لم يتمكن الحارس الشبابي من التصدي لها حيث سكنت شباكه، بدأ الفريق الهلالي اللقاء بتشكيلة مكونة من فهد الشمري - الهليل - محمد نامي - المرشدي - الغنام - عزيز - الموري - ذياب - البرقان - الخراشي - العنبر. فيما دخل الفريق الشبابي اللقاء بتشكيلة مكونة من خوجة - صديق - لبان - العيسى - الأسطاء - الحقباني - السعران - الهليل - مجرشي - السلطان - عطيف.

لم يرتقِ الشوط للمستوى الفني المطلوب من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب حيث كثرة الأخطاء وتوقفت الكرة عدة مرات كما افتقد الفريقان للتركيز.

واعتمد الهلال كثيرا على الكرات الطويلة غير المركزة وتباعدت خطوطه إلا أنه ظل أفضل من الفريق الشبابي الذي اعتمد في لعبه على اللعب الفردي والتسديد غير المركز من خارج منطقة الجزاء.

وبعد مرور 18 دقيقة تحصل مهاجم الفريق محمد العنبر على كرة سددها قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت داخل الشباك الشبابية كهدف أول.

وقد منح هذا الهدف الاطمئنان للفريق الهلالي وأفضليته خلال الدقائق الماضية.

حاول الفريق الشبابي وباجتهادات ناجي مجرشي وفيصل السلطان أن يشكلا خطورة على الدفاع الهلالي بالكرات البينية لكنها افتقدت التركيز.

كما شهدت تسديدة قوية من ناجي مجرشي مرت بجانب القائم كأخطر كرة للفريق الشبابي في هذا الشوط.

مع بداية الشوط الثاني وبعد مرور سبع دقائق طرد حكم المباراة عبدالله القحطاني لاعب الشباب سعيد لبان بعد مخاشنته للبديل مسفر القحطاني ليكمل الشباب الشوط ناقصاً.

وخرج الخراشي ونامي مع بداية الشوط وشارك القحطاني والمبارك في محاولة من المدرب لإحداث توازن بين خطوط الفريق الهلالي في حين لم يكن الفريق الشبابي أفضل حالاً مما قدمه في شوطه الأول.

وفي الدقيقة الـ62 كاد العنبر نجم اللقاء أن يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة خاطفة أمسكها بها خوجة ببراعة وأنهى خطورتها، ثم أطلق كرة أخرى بعد أن انفرد بالمرمى لعبها باتجاه المرمى مستغلاً تقدم خوجة إلا أنه أحسن إبعادها إلى ضربة زاوية.

ومن خلال محاولات الهلال المثيرة فضل مدرب الشباب هيكتور إشراك العبيلي للحد من الهجوم الهلالي الذي فرض سيطرته على المباراة.

وفي الدقيقة الـ73 أخرج مدرب الفريق الهلالي فيلهو قائد الفريق خالد عزيز وأشرك مكانه حسن خيرات في محاولة لتنشيط الوسط الذي تقدم للعب فيه الهليل. وفي الدقائق الخمس الأخيرة كاد الشباب أن يعدل النتيجة بعد قذيفة الأسطا التي أنقذها الشمري لتعود مرتدة يقودها الموري الذي لم يحسن التعامل مع هذا الانفراد وسددها قوية خارج الملعب بعد أن اصطدمت بالقائم الأيسر للمرمى.

من اللقاء

- قبل انطلاق اللقاء النهائي بين فريقي الشباب والهلال كانت هناك مباراة بين فريق الإعلاميين واللاعبين المعتزلين انتهت بفوز اللاعبين المعتزلين بـ2-1 سجلها عبدالله الضعيان وعبدالمحسن العبيد فيما سجل هدف الإعلاميين فارس المحيميد. ولعب للاعبين القدامى العبود، القريني، سلطان خميس، الحبشي، منصور بشير، الطفيل، المدوح، النيصان، أحمد زايد، الطوخي، هذال الدوسري.

- نائب مدير العلاقات العامة ياسر الطلاسي قدم عطاءً جباراً في إنجاح هذه الدورة من خلال وجوده الدائم.

- أنقذ الأستاذ فيصل المطرفي إدارة الملعب عندما قام بإعلان التشكيلة كمذيع داخلي في ختام هذه الدورة.

- قاد اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالله القحطاني كحكم ساحة، يساعده نواف العتيبي ومشعل الذيبان وقد طرد القحطاني لاعب الشباب لبان للمخاشنة.

- لقاء الاتفاق والشعلة الذي سبق هذا اللقاء انتهى بفوز الاتفاق بـ4-2 مكنه من احتلال المركز الثاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد