Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الريـاضيـة
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
إدارة النصر تقرر:
إلغاء العقد مع مؤسسة (ماسا) لعدم قانونيته..
وتعلن استعدادها لتحمل التبعات القانونية والمالية

الرياض - عيسى الحكمي

أعلنت إدارة نادي النصر أمس الاربعاء إلغاء عقد بيع حقوق التذاكر لمؤسسة (ماسا) التجارية الذي كانت قد منحته للمؤسسة بداية الموسم الكروي الجديد.

وبينت الإدارة أن قرارها استند على عدم استكمال قانونية العقد كون أمين عام النادي سعود الحسن هو من قام بتوقيعه دون الحصول على تفويض من مجلس الإدارة حسب تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وأضاف النادي في توضيح للعلاقات العامة أمس أن العقد الموقع بين النادي وماسا تم في 15-7-1428هـ لبيع تذاكر مباريات الفريق الكروي بمدينة الرياض لموسم واحد مقابل مليون و200 ألف ريال تسلمها النادي حين التوقيع المبدئي الذي مثل فيه الإدارة الأمين العام للنادي على أن يكون التوقيع النهائي مع رئيس النادي أو نائبه عند عودتهم من السفر وهو ما لم يحدث.

وأضافت علاقات النادي: بعد العقد المبدئي قدمت المؤسسة عقداً آخر ببنود جديدة أهمها أن يستمر العقد لمدة خمس سنوات ولا يتم الإلغاء إلا من طرفها إن رأت مع نهاية الموسم الرياضي بينما يحرم ذلك على النادي ما دام يتسلم عائد العقد بشكل منتظم، وقد قام الأمين العام بالتوقيع على العقد المعدل مستنداً إلى العلاقة الخاصة بين الإدارة والمؤسسة وهو ما تم التنبه له مؤخراً، وبعد الرجوع للوائح والخطاب الموجه للنادي من مدير مكتب الوسطى بحسب خطاب وكيل الرئيس العام للشؤون الرياضية رقم 4845 الذي ينص على اقتصار توقيع عقود النصر الاستثمارية على رئيس النادي أو نائبه.

وأوضحت الإدارة أنها خاطبت المؤسسة بعدة خطابات لتعديل العقد والبنود أهمها إرسال صيغة عقد جديد في 24-10- 1428هـ لكن المؤسسة لم تتجاوب مما دعا الإدارة النصراوية لأن تمهلها حتى الرابع من ذي القعدة للرد وحيث إن المهلة انتهت دون رد واضح فقد قررت الإدارة إلغاء العقد مع تحملها التبعات القانونية والمادية.

يذكر أن عقود النصر الاستثمارية جميعها ستنتهي بنهاية الموسم الحالي وينتظر أن تشهد الفترة التالية حتى نهاية الموسم توقيع عقود بمردود عال يتناسب والقفزة التي يشهدها مجال الاستثمار في الأندية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد