Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الريـاضيـة
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
عصر اليوم وفي المرحلة الأولى من الجولة الثانية لدوري ناشئي الممتاز
الهلال والنصر يكرران القوة والإثارة والتنافس التقليدي والجماهيري في ال(ديربي الصغير)

كتب - طارق العبودي

في إطار منافسات دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم تقام اليوم ( الخميس) 4 مباريات تمثل المرحلة الأولى من الجولة الثانية، وهي مباريات متناقضة من حيث القوة ومتوافقة من حيث الأهمية. ففي العاصمة الرياض يقص الجاران الهلال والنصر شريط الإثارة ومواجهات الديربي، ويستقبل الشباب ضيفه الأهلي، وفي مكة المكرمة سيكون وضع الوحدة صعباً جداً وهو يستضيف حطين حامل اللقب، وفي جازان لن يكون بيش بأفضل حالاً من الوحداويين؛ إذ ستكون مهمته صعبة أمام ضيفه الاتحاد.

وكانت منافسات دوري الناشئين قد انطلقت يوم الجمعة الماضي وشهدت الجولة الافتتاحية نتائج كبيرة وماراثون أهداف بلغ 19 هدفاً دفعة واحدة؛ مما يشير إلى أن الفرق الفائزة ستكون صاحبة الحظ والامتياز في المنافسة.

الهلال النصر

تتجدد المواجهة بين قطبي العاصمة في لقاء القوة والإثارة والجماهير و(التنافس التقليدي) بعد 9 أيام فقط من مواجهتهما الصاخبة على مستوى الكبارالتي كسبها الفريق الأزرق ب(ثلاثية).

يلتقي الفريقان في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الساعة 3:10 عصراً في مواجهة لا تعترف بأية عوامل أو ظروف، فكيف بها إذا كانت أحوال الفريقين متشابهة.

يدخل الهلال هذه المواجهة وبحوزته 3 نقاط إثر فوزه المستحق على الفتح في الأحساء بـ 3 أهداف نظيفة ويهمه كثيراً الفوز لعدة أسباب أهمها تأكيد تفوقه الدائم والمتواصل على منافسه، إضافة إلى أن الفوز سيمنحه فرصة بدء المنافسة القوية على استعادة اللقب.

أما النصر فيدخل المواجهة وهو يحمل نفس الرصيد من النقاط إثر فوزه الكبير والمستحق على بيش في الرياض ب4 أهداف مقابل هدف واحد، ويسعى لكسب لعدة اعتبارات يأتي في مقدمتها إيقاف التفوق الدائم لمنافس ومحاولة إعلان رحلة المنافسة الجادة على القمة منذ وقت مبكر بعكس المواسم الماضية.

الفريقان مؤهلان وبشكل كبير لتقديم مباراة ممتعة ومثيرة وقوية كعادتهما دائماً، غير أن المؤشرات ومن خلال استعداداتهما، ومن خلال ما قدماه في الجولة الأولى تشير إلى أن مواجهة اليوم ستكون مختلفة.

الشباب الأهلي

يلتقيان في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض الساعة 3:10 عصراً في مواجهة صعبة لكليهما رغم أن ما قدماه في الجولة الافتتاحية يشير إلى أفضلية أهلاوية من حيث العطاء الفني والأسماء. يدخل الشباب صاحب الأرض والجمهور وبحوزته نقطة وحيدة إثر تعادله السلبي مع الأنصار في المدينة المنورة ويسعى بكل قوته لتحقيق الفوز ليوم حتى لايبتعد عن دائرة المنافسة.

أما الأهلي فيدخل المباراة وبحوزته 3 نقاط من فوزه الثمين على الاتفاق بهدفين نظيفين، ويبحث عن الفوز الثاني على التوالي لينافس على الصدارة مبكراً بعكس ما كان يسير الفريق عليه في المواسم الماضية.

الوحدة حطين

يلتقيان في ملاعب نادي الوحدة في مكة المكرمة الساعة 3:30عصراً في مباراة تبدو أنها ستكون من طرف واحد وهو حطين حامل اللقب والفريق الأقوى والأوفر نجوماً. للوحدة رصيد خال من النقاط بعد الخسارة الافتتاحية الكبيرة من اتحاد 1- 4 وسيبحث بكل قوة عن الفوز أو على الأقل التعادل حتى لا يستقر في مراكز الخطر. أما حطين فلديه 3 نقاط من فوز كبير على الشعلة ب 4 أهداف نظيفة ويسعى لتحقيق فوزه الثاني ليضمن الاستمرار في الصدارة وهو مؤهل لها بشكل كبير.

بيش الاتحاد

يلتقيان في ملاعب بيش في جازان الساعة 3:30 عصراً في لقاء أيضاً سيكون من طرف واحد وهو الاتحاد الأفضل في كل شيء والأقوى والأكثر نجوماً. بيش رصيد خال من النقاط بعد الخسارة من النصر بـ 1-4 ويسعى لتسجيل موقف إيجابي له بتعطيل أحد أفضل وأقوى الفرق ولو بالتعادل.. بينما للاتحاد 3 نقاط من فوز كبير على الوحدة بـ 4 أهداف لهدف ولن يجد أدنى صعوبة في رفع غلته من النقاط والأهداف والتمسك بمنافسته الجادة على الصدارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد