Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الريـاضيـة
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
المنافسة ستكون على أشدها
ألعاب القوى تنهي استعداداتها للمشاركة في البطولة العربية

أنهى منتخب ألعاب القوى المراحل الأخيرة استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي سيشارك فيها مجموعة كبيرة من مختلف الدول العربية، وسيرأس الوفد السعودي رئيس الاتحاد الأمير نواف بن محمد، وسيمثل المنتخب (ألعاب القوى) ثلاثة وثلاثون لاعباً في جميع المنافسات، وسيواصل عدَّاؤو المسافات المتوسطة والطويلة بالمنتخب استعداداتهم بمعسكرهم القائم بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية؛ حيث كانت مدة المعسكر 28 يوماً، وهذا عقب مشاركتهم في بطولة العالم وآسيا الماضية التي حققوا خلالها ثلاث ذهبيات لكل من العداء محمد الصالحي في سباق 300 متر، والعداء محمد شاوين في سباق 1500 متر، والعداء علي العمري في سباق 3000 موانع، وتأهل الثلاثة إلى السباقات النهائية في بطولة العالم التي أقيمت في أوساكا في اليابان مؤخراً.

وقد أكد المشرف العام على المسافات المتوسطة والطويلة المدرب الوطني سعد شداد الأسمري أن المنافسة في هذه الدورة ستكون كبيرة بين جميع المشاركين، وقال: (المنافسة في الدورات العربية تكون قوية، وهذه الأجواء دائماً بين الأشقاء، ولن تكون المهمة سهلة، ولكنها ليست بالمستحيلة). وأشار الكابتن سعد شداد إلى أن التمارين كانت على فترتين صباحية ومسائية، مضيفاً: لاعبونا استعدوا جيداً للدورة بعدة معسكرات داخلية بعد العودة من منافسات الصيف المختلفة، حيث أقيم معسكر لاعبي المسافات المتوسطة والطويلة في الطائف وأشرفت عليه شخصياً بمساعدة المدرب الجزائري محمد سالم، وتواجد في المعسكر اللاعبون مخلد العتيبي الذي سيشارك في سباقي 5 و10 آلاف متر والعائد بقوة بعد الإصابة، ومحمد عبيد الصالحي وعلي الدرعان (800 م)، وعلي العمري (3000م موانع)، ويوسف مسرحي وعماد نور ومحمد عثمان شاوين (1500م)، وحسين اليامي (نصف الماراثون)، فيما ضمت مجموعة جدة اللاعبين يحيى حبيب ويحيى قاحص وسالم اليامي (100م)، وحامد البيشي ومحمد البيشي وعادل عسيري (200م)، وحمدان البيشي وإسماعيل الصبياني ويونس الهوسة (400م)، ولاعبي الحواجز، وهم: علي الزاكي، وسامي الحيدر، وأحمد المولد، وإبراهيم الحميدي، وبندر شراحيلي، وإدريس هوساوي، ولاعبي الوثب العالي جميل قاسم وهاشم العقبي. مشيراً إلى أن لاعبي الوثب الطويل في القطيف، وهم: محمد الخويلدي، وحسين السبع، وأحمد فايز الدوسري، ولاعبي الرمي هم سلطان الحبشي وسلطان الداودي وسعد البقمي وسعيد اليامي. أما في العشاري فسيمثل السعودية محمد القريع ومحمد المطرود اللذان استعدا للدورة في الشرقية، وسيرافق الوفد مدير الفريق خالد الخالدي والإداريون يوسف بوسعيدي وأحمد برناوي وهادي صوعان، والمدربون سعد شداد وجون سميث وأوتو بولدن ومحمد سالم وخليفة عمر ومسعود بوحوش وحميد سحيل وفاليري شكوشكي.. مؤكداً أنه لا يوجد إصابات بالمنتخب، كما أن الأجواء بالطائف ساهمت في رفع المعدل اللياقة وتساعد بشكل كبير على الاستفادة من المعسكر نتيجة ارتفاعها عن سطح البحر، مؤكداً عزم الجميع على تحقيق العديد من الميداليات، خصوصاً الذهبيات التي هي مطمح الجميع، مؤكداً أن العدَّائين سيحققون بإذن الله أكثر من 13 ميدالية، من بينها 6 ميداليات ذهبية إن شاء الله. وأضاف الكابتن سعد أن المنافسة ستكون على أشدها، وذلك بمشاركة منتخبات قوية مثل المغرب والجزائر وقطر والبحرين، وبنجوم لهم إسهاماتهم على المستوى القاري والدولي.

فيما أشاد من جانبه إداري المنتخب سعد آل ثاب بالمعسكر المقام بالطائف والإمكانيات الموجودة به التي وفرتها إدارة بيوت الشباب؛ حيث تمت تهيئتها بكل ما يحتاجه المنتخب. وقدم شكره الجزيل لمدير المدينة الرياضية عبد الرحمن تخته، وللمشرف على بيوت الشباب سعد عبد الرحمن تخته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد