Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الاقتصادية
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
خلال احتفالها بمرور خمس سنوات على تأسيسها
(الأولى للتطوير) تعرض مشاريع عقارية بـ100 مليار ريال

الدمام - عماد الدين بشيتي

أعلنت الشركة الأولى للتطوير عن مشاريع دولية ومحلية تتجاوز قيمتها 100 مليار ريال خلال معرض العقار والإسكان بالمنطقة الشرقية، حيث قامت الشركة بعرض مشاريعها خلال المعرض بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسها. وقالت الشركة إنها تسعى إلى تطوير مشارع عديدة منها، مشروع الثريا، أولى الشاطئ، برج الأولى، صناعية عجمان، النخيل، القرية الصناعية، بالإضافة إلى مشروع الشامية، مشروع الملك عبد العزيز (2) بمكة المكرمة، مشروع بوابة الدمام وهو مشروع متكامل في المنطقة التجارية، بحيرات الخبر. وقال رئيس الشركة سليمان المهيدب إنهم عملوا على مدار خمس سنوات منذ تأسيس الشركة على تبني إستراتيجية توسعية ذات قيمة إضافية في التنمية العقارية، مشيراً إلى أن الأولى سعت من خلال خبراتها في السوق العقاري إلى تجسيد واقع جديد من خلال إنشاء التحالفات ذات المستوى العالمي واختصار الطرق في دمج خبرة الأولى في السوق المحلية وخبرة حلفائها في الأسواق العالمية في مشاريع تعمل على تغيير أسلوب الحياة في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المهيدب أن الأولى شاركت في تطوير أكبر المشاريع التطويرية في المنطقة المركزية بمكة المكرمة شمال الحرم المكي من خلال شركة الشامية للتطوير العمراني وبناء أول ناطحة سحاب برج الأولى في المنطقة الشرقية مع شركة أموال للاستثمار، معلناً عن تعيين عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج رئيساً تنفيذياً للشركة الأولى للتطوير.

كما أكد العضو المنتدب للشركة عائض بن فرحان القحطاني أن الأولى ستعمل من خلال سياستها الجديدة التي تتمثل في المشاركة بالتنمية العقارية في منطقة الشرق الأوسط على تبني خط جديد في الأعمال العقارية والمشاريع الموجهة لكافة الشرائح، مشيراً إلى أن الأولى تتبنى سياسة جديدة خلال العام القادم تختص بالسوق القادم من الشريحة التي لا تتملك منازل في المملكة والتي تتجاوز 60 بالمائة وسوف نعلن قريباً عن إنشاء شركة متخصصة في ذلك بناء على التوجه اللازم لسوقنا القادم ولأهميته في الوقت الحاضر ولخدمة المواطن والمستهلك النهائي.

وحول قرار وزارة التجارة مؤخراً والذي ينص على تصنيف المعارض العقارية في المملكة بالمحلية، قال القحطاني اللجنة العقارية والوطنية بمجلس الغرف ستتبنى في اجتماعها القادم مناقشة هذه الإشكالية ورفع توصيات إلى وزير التجارة، ولا شك أن توجيهات القيادة الرشيدة تتبنى انفتاح السوق، وخصوصاً أن السوق السعودي مفتوح للشركات الأجنبية منذ مائة عام.

وبين نائب رئيس الشركة عبدالله الفوزان أن تحقيق النجاحات المتتالية لشركة الأولى في السوق العقاري جاء نتيجة الدعم المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الرشيدة بالإضافة إلى جهود العاملين فيها الذين جسدوا نموذجاً جديداً يحتذى به في تطوير صناعة العقار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد