Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الاقتصادية
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
أعلن مشاركته في المعرض العقاري بالظهران
بنك الراجحي يقدم حلول جذابة للتمويل العقاري والمنزلي

«الجزيرة» - الرياض

يشارك بنك الراجحي في معرض الظهران العقاري الخامس، حيث يقدم لزوار المعرض عدداً من البرامج المتميزة للتمويل العقاري والمنزلي.

وقال سعيد الغامدي، نائب رئيس المكتب التنفيذي تشهد المملكة حالياً انطلاقة كبيرة في مجال البناء والعقار، إضافة إلى تزايد الطلب على امتلاك المباني السكنية والتجارية.

أضاف سنقدم لزائري المعرض مجموعة كبيرة من المنتجات التي توفر فرصاً لامتلاك المنازل والفيلات والشقق مع فرص للسداد تمتد من 15 إلى 25 عام.

قال من ناحية أخرى فإن مثل هذه المعارض تقدم فرصة ممتازة للتفاعل مع عملائنا والالتقاء بهم وجهاً لوجه، حيث أننا نبذل الكثير من الجهد لفهم احتياجات السوق من أجل ارضائهم.

ويعتبر برنامج التمويل المنزلي من البرامج المصممة خصيصاً لتتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالقروض. ويقدم البرنامج نظام سداد للعملاء يسمح لهم بشراء الشقق والفيلات جديدة أو قديمة بأقساط ميسرة يمكن أن تمتد إلى 25 سنة كما يسمح البرنامج لعملاء البنك باضافة أفراد عائلاتهم ضمن خطط سداد شهرية مرنة شريطة أن لا يقل دخل المتقدم الشهري عن 2000 ريال.

ويقدم القرض العقاري حلولاً تمويلية تتماشى مع مبدأ المرابحة ذو الفوائد الكبيرة ومنها نسبة الربح الثابتة على مدى 15 عام اضافة إلى فترة السماح التي تمتد لأكثر من 15 عام، مما يسمح للعميل بشراء الأراضي والشقق والفيلات (قديمة أو جديدة)، إضافة إلى الملكية المزدوجة كما يحصل العملاء على فرص لشراء قطع الأراضي للأغراض السكنية والتجارية.

أما برنامج (إيراد) فهو برنامج يقدم فرصاً لتمويل العقارات السكنية والتجارية.

ويمكن للعملاء الاستفادة من هذا البرنامج مقابل التخلي عن دخل تلك العقارات كمصدر سداد رئيسي لتسهيل استثماراتهم العقارية وزيادتها وتمكينهم من المشاركة في نشاطات استثمارية جديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد