Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الاقتصادية
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
الوليد بن طلال يبحث مع السفير التركي عدداً من القضايا الاقتصادية

«الجزيرة» - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجس إدارة شركة المملكة القابضة بمكتب سموه بالرياض مؤخراً سفير تركيا لدى المملكة ناجي كورو. وحضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة أحمد بن فهد الطبيشي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذة نهلة العنبر مديرة قسم البروتوكول.

وفي بداية اللقاء، شكر الأستاذ ناجي الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء سموه ونقل تحيات دولة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب إردوغان وجزيل شكره لدعوة سموه الكريمة لدولته على مأدبة غداء في منتجع المملكة عند زيارته الأخيرة للرياض مطلع العام الحالي.

وتم خلال اللقاء، تبادل الأحاديث الودية والعديد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي. وقام السفير التركي بعرض مشروع توسعة المدرسة التركية في الرياض، حيث لا تستوعب مبانيها الحجم المتزايد من الطلبة. واستجاب الأمير الوليد لفكرة دعم هذا المشروع وطلب تزويده بمعلومات إضافية عن المشروع لدراسته من كافة جوانبه.

وتعتبر تركيا إحدى الدول الهامة التي تتوفر فيها فرص استثمارية توليها شركة المملكة القابضة الاهتمام حيث لها وجود استثماري في القطاع الفندقي عبر سلسلة فور سيزنز Four Seasons التي تدير فندقين في اسطنبول، كما تدير سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك Movenpick فندقاً في مدينة اسطنبول. وفي القطاع البنكي، للشركة تواجد في تركيا عن طريق سيتي Citi. التي يعتبر سموه أكبر مساهم فيها، وأتمت المجموعة مؤخراً صفقة شراء 20% من بنك AKBANK وصلت قيمتها إلى 1.3 مليار دولار أمريكي.

وقبل مغادرة السفير، حمله الأمير الوليد تحياته لرئيس الوزراء، وأكد بأن العلاقة بين المملكة وجمهورية تركيا علاقة وثيقة ومميزة وعلاقة سموه بتركيا امتداداً لهذه العلاقة المثالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد