Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الاقتصادية
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
وفد تجاري هندي يزور غرفة أبها ويلتقي برجال الأعمال

أبها - عبدالله الهاجري

تستضيف غرفة أبها يوم 24 نوفمبر الجاري وفداً تجارياً من الغرفة التجارية والصناعية الهندية مكون من 35 رجل أعمال؛ وذلك لاستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية في عسير.

ويضم الوفد عدة شركات متخصصة في مجال منتجات الهندسة والسياحة الطبية وأجهزة الإنشاء والتعمير ومحطات معالجة الأغذية والزراعة والأجهزة الهيدرولوجية وتركيبات آلات الفولاذ غير القابلة للصدأ والأدوية والمستحضرات الصيدلية الضخمة وبرامج الكمبيوتر وأمن تقنية المعلومات والمعاهد التعليمية والمالية. وسيقوم الوفد بعقد جلسة تفاعلية وجهاً لوجه مع شخصيات تجارية سعودية من عسير.

وهذا التوجه كان ضمن العلاقات الثنائية بين الهند والمملكة العربية السعودية التي تخطو خطوات متسارعة علماً أن الهند هي رابع شريك تجاري للمملكة ويبلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين أكثر من 9 مليارات دولار الذي تضمن استيراد النفط الخام بقيمة 13 مليار دولار, كما أن الهند برزت كسادس أكبر مستثمر أجنبي في المملكة عبر 82 مشروعاً تجارياً مشتركاً أو شركات مملوكة بالكامل وتعمل في قطاعات مختلفة.

وأكد المهندس عبدالله المبطي رئيس الغرفة الصناعية بأبها بأن هذه اللقاءات الثنائية تهدف إلى إيجاد قنوات اتصال مباشرة بين رجال الأعمال بمنطقة عسير ونظرائهم من أعضاء الوفد التجاري الهندي, وتعول غرفة أبها على هذه اللقاءات الثنائية في تشجيع أفكار ومبادرات وشراكات لمشروعات مشتركة أو تبادل تجاري بين القطاع الخاص في عسير والقطاع الخاص بالهند.

كما حث المبطي رجال الأعمال بالمنطقة على حضور هذه اللقاء المهم الذي سوف يعطي مزيداً من الدفعة للعلاقات التجارية والاقتصادية المتنامية بين البلدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد