Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الاقتصادية
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
بأكثر من 9 مليارات ريال
(ناس) تعقد أربع صفقات لشراء واستئجار 36 طائرة

«الجزيرة» - سعود الهذلي

عقدت الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) أربع صفقات شراء واستئجار بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 9 مليارات ريال سعودي لشراء أكثر من 36 طائرة من أحدث أنواع الطائرات.

وتأتي الصفقات الأربع في إطار خطة ناس الإستراتيجية الرامية إلى تحقيق التطور والنمو الذي يجعلها قادرة على تلبيه متطلبات جميع عملائها بالشرق الأوسط باعتبارها المزود الرئيسي لخدمات الطيرات المتعددة التي تغطي كل فئات المسافرين سواء الذين يفضلون الأسعار المنخفضة إلى الراغبين في الحصول على أعلى مستويات الرفاهية في أسواق السفر الجوي.

صرح بذلك طاهر عقيل رئيس (ناس).. وأضاف إن الصفقة الأولى أبرمت لشراء 20 طائرة من شركة إيرباص 320 A وتبلغ قيمتها حوالي 7.5 مليارات ريال وتمت خلال معرض دبي الدولي للطيران وقد شمل الاتفاق أيضاً حقوق شراء 18 طائرة أخرى، أما الصفقة الثانية فتمت لشراء 5 طائرات من طراز امبراير 190 وتبلغ قيمتها 1.305 مليارات ريال وتضمن الاتفاق على حقوق شراء 12 طائرة من نفس الطراز مما سيرفق القيمة النهائية إلى 1.950 مليار ريال.

وأكد عقيل إن هذه الصفقات تأتي في سياق التزام (ناس) بتحديث أسطولها بطائرات حديثة لتلبيه رغبات واحتياجات العملاء بكافة مستوياتهم ولمواكبه النمو المتزايد في قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط والذي يعتبر الأعلى في العالم أجمع، كما تعتبر الصفقات الثلاث هي الأكبر من حيث القيمة وحجم الطائرات في عقود البيع والشراء في قطاع الطيران في المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد