Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/11/2007 G Issue 12831
الاقتصادية
الخميس 05 ذو القعدة 1428   العدد  12831
وفد روماني يبحث زيادة التبادل التجاري وتفعيل الشراكة الاقتصادية مع المملكة

الدمام - حسين بالحارث

تبادل رجال أعمال سعوديون بالمنطقة الشرقية، مع أعضاء وفد تجاري روماني أمس، وجهات النظر حول جملة من الموضوعات المتعلقة بتنمية العلاقات بين الطرفين، وسبل رفع مستوى التبادل التجاري بينهما، واستعرضوا آفاق التعاون في العديد من المجالات الاستثمارية في البلدين.

وأكد أمين عام غرفة الشرقية عدنان النعيم أن القطاع الخاص في المملكة، يتطلع إلى المزيد من التعاون مع الشركات الرومانية في شتى المجالات، خاصة وأن العلاقات الدبلوماسية بين المملكة ورومانيا قد شهدت نمواً ملحوظاً منذ العام 1995 وحتى وقتنا الحاضر .. وأشار النعيم إلى وجود فرص استثمارية واعدة خصوصا في مجال الاستثمار الصناعي، تحديدا في المنطقة الشرقية التي تعتبر عاصمة الصناعة الخليجية، وبها النسبة الكبرى من الاستثمارات الأجنبية في المملكة خصوصا في المجالات الصناعية، وبالتالي فإنّ هناك فرصة جيدة أمام الشركات الرومانية.

من جانبه أشاد رئيس الوفد نيهاي اندرو شي بالعلاقات القائمة بين المملكة ورومانيا، خصوصا على الصعيد الاقتصادي، منوهاً بالعلاقة المتينة بين المستثمرين السعوديين ونظرائهم في رومانيا، والتي تمخض عنها قيام بعض المشاريع السعودية في الأسواق الرومانية، حيث تحظى منتجاتها بسمعة جيدة لدى المستهلك الروماني.

وضم الوفد الزائر عدة شركات متخصصة في تصنيع المنتجات الصيدلانية مثل (الحقن والمساحيق الطبية)، والاستيراد والتصدير، الشاحنات، السكك الحديدية، المنتجات والمصنوعات الخشبية (من الزان والبلوط)، الهياكل المعدنية، أدوات الحفر والإنتاج، أدوات الصيد، أدوات الرفع، مستحضرات التجميل، مكونات ومعدات البناء، صناعة الأسمنت، صناعة التعدين، الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، الصناعة الحيوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد