Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/11/2007 G Issue 12826
الريـاضيـة
السبت 30 شوال 1428   العدد  12826
آنجوس يرفض الحديث عن محمد نور ويؤكد في مؤتمر صحفي
الاحتراف في السعودية حديث العهد.. ومستقبلاً ستشاهد اللاعبين في أوروبا

جدة - محمد الجابري

عقد مدرب منتخبنا الوطني الأول البرازيلي (آنجوس) مؤتمراً صحفياً عقب نهاية اللقاء الودي بين منتخبنا ومنتخب استونيا والذي انتهى لصالح منتخبنا بهدفين دون رد.

وأكد آنجوس على أهمية اللقاء قبل المغادرة إلى مصر للمشاركة في الدورة العربية، حيث أتاح اللقاء تحقيق المزيد من الانسجام بين اللاعبين وتطبيق بعض الجمل التكتيكية ووضع اللمسات الأخيرة على الوضع الفني للفريق، وقال: كنت أتمنى مواجهة منتخبات أقوى ولكن بسبب أن هذه الأيام لا تصادف الأيام التي يخصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمباريات الودية فقد تعذر الاتفاق مع منتخب أقوى لإجراء لقاء ودي معها.

وعن وجود 27 لاعباً في المعسكر في جدة وعن الاختيار النهائي اللاعبين، قال سيتم اختيار 22 لاعباً للمغادرة إلى مصر إضافة إلى حارس مرمى ليكون العدد (23 لاعباً) وسيتحدد ذلك يوم غد الأحد.

وعن هذه المعسكر الإعدادي للدورة العربية قال: عشرة أيام غير كافية للإعداد ولكن أنا دائماً ما أعمد وفق المتاح ونشكر تعاون الأندية ممتدحاً الروح والانضباطية من اللاعبين.

وعن اختياره لتكون المحطة الأخيرة في المعسكر في جدة قال: أنظر لاعتبارات كثيرة منها المناخ والطقس والرطوبة وشيء مهم كون المسافة بين جدة والقاهرة هي الأقرب عن بقية المناطق ليكون الاختيار يقع عليها وهي المدينة التي اعتز بها بسبب أن وصولي للأراضي السعودية الأول كان إلى جدة وتوقيع العقد وحضور أول مباراة محلية كان في جدة.

وعن عدم اختيار منتخبات عربية لملاقاتها وهي الأقرب كون المنتخب سيشارك في البطولة العربية قال ما يهمني تطبيق بعض الرؤى الفنية وزيادة درجة الانسجام بين اللاعبين فضلاً عن المباراتين أمام منتخبي غانا وناميبيا جيدتين كون أول لقاء في الدورة العربية سيكون أمام السودان الذي تنتمي لقارة إفريقيا.

وأضاف أنا أملك بعض المعلومات عن المنتخبات العربية إلا أن معرفته ستزيد خلال منافسات الدورة العربية.

وحول قرار عدم ضم (محمد نور) للمنتخب هل هو قرار إداري.. وهل توجد قائمة محظورة إدارياً بعدم مشاركة بعض اللاعبين قال بنبرة حادة: أنا لا أحب أن أتحدث عن اللاعبين غير المتواجدين في قائمة المنتخب.

وعندما اختار اللاعب لقائمة المنتخب أنظر لتقييم شامل للاعبين بخصوص (تاريخه، وحياته، وأشياء أخرى لا تقتصر فقط على الأمور الفنية).

وأوضح أنه ليس هناك شيء يسمى قائمة محظورة أو قائمة سوداء بل إنه لم يطلب منه استبعاد أي لاعب أو استدعاء أي لاعب، بل الأمر في اختيار اللاعبين يعود إليه ويقدم الأسماء المختارة لمدير الكرة فهد المصيبيح، وتمنى أن يكون النظر والتوحد من أجل المنتخب بغض النظر عن ألوان الأندية وذلك من أجل إسعاد الجماهير السعودية وهو الهدف الأهم، مؤكداً في الوقت ذاته أن أبواب المنتخب مفتوحة لكل اللاعبين من أجل تحقيق طموح بالدفاع عن شعار المنتخب الوطني. وأشار آنجوس إلى أنه سيتوجه عقب منافسات الدورة العربية إلى جنوب إفريقيا لحضور قرعة كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب إفريقيا، مؤكداً أن برنامج الإعداد للوصول إلى كأس العالم كان بداية باختيار منتخب شاب في التكوين والمشاركة به في كأس آسيا وهي البطولة التي زادت من خبرة اللاعبين وقدراتهم وكذلك الدورة العربية استكمالاً للبرنامج الموضوع لكأس العالم.

واستطرد بالقول: سنحافظ على هذه المجموعة من اللاعبين، والذين لم يتم اختيارهم، إذا قدموا أداءً جيداً سيكونون تحت النظر لإيجاد المجموعة المتجانسة لتمثيل المنتخب في تصفيات كأس العالم. وحول احتراف اللاعبين خارجياً قال كرة القدم في السعودية حديثة وشابة وفي المستقبل سيكون بمقدور أي اللاعب الاحتراف خارجياً.

وأكد آنجوس في ختام المؤتمر الصحفي أن المنتخب السعودي سيبذل أعلى درجات العطاء والروح والكفاح من أجل تقديم المستوى الجيد في الدورة العربية متمنياً أن يحالف الخطر والتوفيق لاعبي المنتخب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد