Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/11/2007 G Issue 12826
الريـاضيـة
السبت 30 شوال 1428   العدد  12826
في دوري الدرجة الأولى
تعادل سلبي بين الأنصار والرائد.. وفوز قوي للفيصلي على سدوس

تواصلت أمس مباريات الجولة الرابعة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم..

ففي المجمعة حقق الفيصلي فوزاً ثميناً على ضيفه سدوس بهدفين دون رد رفع به الفريق رصيده إلى 9 نقاط.

وفي المدينة المنورة انتهى لقاء الأنصار وضيفه الرائد بالتعادل بدون أهداف.. وكان التعادل عادلاً قياساً بما قدمه الفريقان في شوطي المقابلة.

الفيصلي ? سدوس

المجمعة - فهد الفهد

فاز فريق الفيصلي على ضيفه سدوس بهدفين نظيفين سجلهما عمر كسار وباسل الفهد في شوط المباراة الثاني التي جمعت الفريقين عصر أمس الجمعة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري أندية الدرجة الأولى.. جاءت المباراة جيدة في مستواها العام وكان سدوس هو الأفضل نسبياً في الشوط الأول بينما فرض العنابي فريق الفيصلي سيطرة شبه تامة في الشوط الثاني الذي شهد طرد لاعبين من سدوس هما إبراهيم الحاتم (لاعب الفيصلي السابق) وبندر العتيبي وهو خارج المستطيل الأخضر (على دكة البدلاء).

الشوط الأول

استهل سدوس المباراة بهجوم مكثف على أمل أن يسجل هدفاً مبكراً يفاجئ به مضيفه وكاد أن يتحقق ذلك عندما تهيأت كرة في الدقيقة 3 كرة عكسية من شبيب الدوسري للاعب محمد الحلو الذي وضعها رأسية من جانب القائم.. وفي الدقيقة 7 سدد بندر العتيبي كرة جميلة مرت من فوق العارضة أعقبها في الدقيقة 8 إبراهيم الحاتم بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس الفيصلي علي عسيري وأخرجها إلى ركنية وبنفس السيناريو سدد النزهان كرة مرت بجانب القائم.. وكان سدوس حتى الدقيقة العاشرة هو الأفضل والأكثر خطورة على المرمى بفضل سيطرته على منطقة المناورة ومع مرور الدقائق العشر الأولى بدأ الفيصلي يأخذ وضعه الأفضل وبادل سدوس الهجوم وكانت أول هجمة عن طريق عمر كسار الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة تصدى لها محمد خوجلي الذي يشارك لأول مرة مع سدوس بعد انتقاله عن طريق (الإعارة) من النصر.. وفي الدقيقة 15 تلقى بدر هوساوي كرة طويلة من باسل الفهد انطلق بها من الناحية اليمنى وعكسها لزميله عمر كسار إلا أن دفاع سدوس أخرجها إلى ركنية.

بعدها أخذ اللعب سجالاً بين الجانبين.. وفي الدقيقة 31 تسديدة من بندر العتيبي بعد أن تلاعب بأحد مدافعي الفيصلي داخل الصندوق أخرجها عويض المتألق إلى ركنية.. ورد عليه من جانب الفيصلي الظهير الأيمن سلطان بخيت الذي تسلل لكرة وصل الذويبي إلا أنها كانت أسرع منه وفي الدقيقة 36 انطلق بدر هوساوي مهاجم الفيصلي بكرة من الناحية اليسرى وسددها بجانب القائم.. بعدها انحصر اللعب وسط الملعب لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

دخل فريق الفيصلي هذا الشوط وكله إصرار وعزيمة على خطف نقاط المباراة رغم أن ضيفهم سدوس فاجأهم في الدقيقة الأولى بهجمة كاد أن يتحقق منها الهدف الأول لولا رعونة التهديف لدى محمد الحلو الذي كان مواجهاً المرمى وطوح بالكرة فوق العارضة مهدراً هدفاً محققاً لفريقه.. وفي الدقيقة 54 أجرى زهير اللواتي مدرب سدوس أول تغيراته عندما أخرج محمد النزهان (المصاب) وأشرك سليمان السليمان (لاعب الفيصلي السابق).. وبعد هذا التغيير بدقيقتين أي في الدقيقة 56 سجل الفيصلي هدفه الأول عن طريق هداف الفريق عمر كسار الذي ارتدت له الكرة من دفاع سدوس بعد أن سددها باسل الفهد ووضعها (الكسار) بهدوء على يسار الخوجلي.. بعد الهدف بدقيقة دخل سعد الدوسري بدلاً من وليد محسن وحاول سدوس بعد ذلك تسجيل هدف التعادل حيث كثف من هجومه وضغط الفيصلي خمس دقائق داخل ملعبه إلا أن تماسك دفاع الفيصلي ومن خلفهم حارس المرمى حال دون استفادة سدوس من ذلك.. وفي الدقيقة 62 أجرى اللواتي تغييره الثالث والأخير عندما أشرك بندر تميم لاعب النصر السابق بدلاً من بندر العتيبي لزيادة الضغط على الفيصلي إلا أنه لم يقم بالمستوى المتوقع.. وفي الدقيقة 63 أهدر عمر كسار فرصة تحقيق هدف ثان للفيصلي عندما وصلته كرة من المتحرك بدر هوساوي سدد الكرة قوية فوق العارضة.. وفي الدقيقة 65 نفذ بندر تميم خطأ بالقرب من الصندوق الفيصلاوي أخرجها المتألق حارس الفيصلي علي عسيري إلى ركنية وفي الدقيقة 67 سجل باسل الفهد هدف الفيصلي الثاني بعد أن وصلته كرة من زميله وصل الذويبي الذي نفذ ضربة ركنية وضعها باسل برأسه في الزاوية البعيدة من المرمى.. وفي الدقيقة 70 طرد الحكم اللاعب إبراهيم الحاتم لحصوله على البطاقة الثانية مما صعب من موقف سدوس.. وفي الدقيقة 75 أجرى مدرب الفيصلي كارلوس أول تغييراته عندما أخرج بدر هوساوي وأشرك نايف الغشيان.. ثم أتبعه بسعد الجمعان بدلاً من عمر كسار وفي الدقيقة 86 أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب سدوس بندر العتيبي وهو على دكة الاحتياط بإيعاز من مساعده الأول صالح المطيري ولتنتهي المباراة بفوز مستحق للفيصلي 2-1 وليرتفع رصيده إلى 9 نقاط حكم المباراة الدولي سعد الكثيري وساعده صالح المطيري وأحمد فقيهي والرابع مطرف القحطاني وراقبها فنياً الأستاذ عبدالعزيز السليمان وإدارياً الأستاذ سعد البريدي.

الأنصار ? الرائد

* المدينة المنورة - علي الأحمدي

تعادل فريقا الأنصار والرائد بدون أهداف في اللقاء الذي جرى بينهما عصر أمس بالمدينة المنورة حيث سيطر الرائد نوعاً ما على مجريات الشوط الأول من خلال أداءه المنظم وتحركات لاعبيه المتقنة ولاحت للرائد فرص عدة للتسجيل في هذا الشوط أثمنها فرصتين لنواف الدعجاني بينما لعب الأنصار بطريقة افتقدت للتركيز وإن كانت قد تهيأت فرصة ثمينة لنجمه رائد المرواني.

وفي الشوط الثاني مالت كفة التفوق لصالح الأنصار بالرغم من خروج هدافه رائد المرواني بداعي الإصابة وكانت فرص التسجيل للأنصار هي الأكثر عن طريق لاعبيه مصطفى عبدالرحمن وسلطان معاذ لكن هذا التفوق وهذه الفرص اصطدمت بتألق حارس الرائد وخط دفاعه وفي المقابل مال أداء الرائد للتحفظ في هذا الشوط معتمداً على الهجمات المرتدة خصوصاً بعد استبدال نجمه الخطير نواف الدعجاني ومع ذلك كاد الرائد أن يسجل من فرصة ثمينة لولا براعة حارس الأنصار في التصدي لها.

وفي النهاية وباختصار كانت المباراة جيدة من الفريقين تقاسما شوطيها وبالتالي كان التعادل عادلاً.

هجر الفتح

وافي الأحساء انتهى اللقاء الذي جمع فريقي هجر والفتح بالتعادل بهدف لكل منهما في اقوى مواجهات هذه الجولة




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد