Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/11/2007 G Issue 12826
الريـاضيـة
السبت 30 شوال 1428   العدد  12826
فواصل

*واصل الفريق الهلالي هيمنته على مباريات الديربي التي تجمعه بجاره وشقيقه النصر بعد تحقيقه يوم الثلاثاء الماضي الانتصار الرابع على التوالي في إطار مواجهتهما التنافسية وقد رفع هذا الانتصار عدد مرات الفوز الهلالي في آخر عشر مباريات جمعت الفريقين إلى ست مرات مقابل انتصارين للنصر وتعادلين.

***

* أغرب تحليل قانوني في مباريات كرة القدم هو ما برر من محلل (art) محمد فودة عندما علق على هدف النصر (غير الواضح) في الهلال بقوله: لديّ إحساس بأنه هدف!!

***

* لم يصدر بعد جدول مباريات الدور الثاني للدوري الممتاز ولكن أمانة اتحاد الكرة استجابت لطلب نادي الاتحاد بتقديم مباراة فريقهم الكروي أمام الوطني في الدور الثاني لتقام قبل نهاية الدول الأول..!! فما هي مبررات هذا التقديم؟! خصوصاً إذا ما علمنا أن مباراة الدور الثاني لم يحدد موعدها وبالتالي لا أحد يعرف إن كانت ستتعارض مع مشاركة اتحادية خارجية أم لا..!! إلا إذا كان للاتحاد عيون ترصد وتراقب وترى الأشياء قبل الإعلان عنها!!

***

* مثلما انتقد الإعلام والجماهير المدافع الهلالي فهد المفرج في مباريات ماضية فقد أشاد به الجميع بعد تألقه الكبير في مباراة فريقه الأخيرة أمام النصر. وهذا ما يجب أن يدركه المفرج وغيره من اللاعبين أن النقد الفني لا يجب تحويله إلى أمر شخصي، فاللاعب ينال حقه من النقد والإشادة بمقدار عطائه.

***

* التحليل الفني الدقيق والموضوعي لأداء الحكم عبدالرزاق المقهوي أثناء إدارته لمباراة الهلال والنصر يكشف أن الحكم لم يحقق ذلك النجاح المطلوب فقد ارتكب العديد من الأخطاء الفادحة ولكن أخفاها الفوز الكبير الذي حققه الهلال.

***

* لجنة الانضباط مطالبة الآن بتحرك عاجل يطوق أخطر حالة شغب جماهيري تجتاح ملاعبنا وهي استخدام أشعة الليزر للتأثير على عيون اللاعبين داخل الملعب وبالأخص حراس المرمى مثلما فعل جمهور النصر بتوجيهه أشعة الليزر نحو عيني الحارس الهلالي محمد الدعيع في مباراة الفريقين الماضية. ولعل نقل مباراة النصر القادمة إلى خارج أرضه هي أبسط رادع لمثل هذه الحالات التي إن لم تواجه بحزم فإن عواقبها ستكون وخيمة مستقبلاً.

* قبل أن يعتزل التعليق قال المعلق عبدالله العدوان بأن هناك تعليمات مشددة تصدر إليهم بعدم امتداح الفريق الهلالي أو الإشادة بلاعبيه ويبدو أن المعلق ناصر الأحمد يطبق هذه التعليمات بحذافيرها بل ويزيد من عنده استفزاز الهلال بتجاهل إبداعهم والإشادة بالفريق المقابل مهما كان مستواه متواضعاً وتشجيعه خلف الميكرفون بأن يسجل في مرمى الهلال.

***

* مثلما كان لجمهور النصر أسبقية إدخال أشعة الليزر في ملاعبنا وتوجيهها على أعين لاعبي الفرق الأخرى فقد كانت له الأسبقية في إدخال الشيشة والمعسل إلى مدرجات الملاعب مثلما حدث في مباراة شباب النصر والأهلي والتي نقلتها كاميرات قناة (art) من ملعب نادي النصر.


















 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد