Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/11/2007 G Issue 12826
الريـاضيـة
السبت 30 شوال 1428   العدد  12826
خوليت مدرباً لفريق لوس انجليس جالاكسي الأمريكي

عُيّن رود خوليت أحسن لاعب في أوروبا سابقاً مدرباً لنادي لوس انجليس جالاكسي الذي ينافس في دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين بديلاً لفرانك يالوب.

وتم تقديم المدرب الهولندي البالغ من العمر 45 عاماً الذي سبق أن تولى تدريب فرق تشيلسي ونيوكاسل يونايتد وفينوورد روتردام خلال مؤتمر صحفي في مركز هوم ديبوت أمس الجمعة.

ويمنح تعيين خوليت الفريق أكثر المدربين كفاءة في دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين إلى جانب وجود أفضل اللاعبين مع الفريق وهو قائده ديفيد بيكام الذي انضم للنادي في يوليو تموز في عقد مدته خمس سنوات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن خوليت سيوقع على عقد مدته ثلاث سنوات.

ويشكل أحسن لاعب في أوروبا عام 1987 بتوهجه وخصلات شعره المميزة روح (الكرة الجماعية) بمهاراته المتعددة في كافة المواقع في الملعب.

وانضم خوليت إلى ميلانو في عام 1987 في صفقة قياسية عالمية وقتها بلغت 8.4 مليون دولار وساعد مع مواطنيه فرانك ريكارد وماركو فان باستن الفريق الإيطالي على الفوز بكأس أوروبا عامي 1989 و1990م.

ولعب خوليت مع سامبدوريا وتشيلسي في أواخر فترة احترافه قبل أن يتولى تدريب تشيلسي ونيوكاسل يونايتد وفينوورد. وعمل خوليت كمحلل كروي تلفزيوني منذ عام 2006م.

وقد صاغ خوليت شعار (كرة القدم المثيرة) بينما كان يعلق على كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في انجلترا في عام 1996 لصالح هيئة الإذاعة البريطانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد