Al Jazirah NewsPaper Friday  09/11/2007 G Issue 12825
الريـاضيـة
الجمعة 29 شوال 1428   العدد  12825
كل جمعة
لا جديد.. الهلال فاز
صالح الهويريني

فرض المنطق نفسه.. وفاز الهلال (3-1) على النصر في مباراة الثلاثاء.. هذا الفوز هو امتداد لسيطرة هلالية على نتائج مباريات الفريقين وبالذات من خلال السنوات الأخيرة.. وهو في النهاية لا يعد غريباً.. كما أن في هذا الفوز الهلالي أيضاً تأكيد صريح.. وجديد على حقيقة (فارق) الإمكانيات.. والمؤهلات التي (مللنا ونحن نؤكدها).. ويتميز بها نجوم الهلال.. عن لاعبي النصر!!

** الهلال.. حتى وهو يعيش أوضاعاً إدارية غير جيدة.. وأخرى فنية متدنية.. إضافة إلى غياب (ياسر القحطاني).. إلا أنه تمكن من الفوز على النصر المنتشي (نفسيا - إداريا - جماهيريا) بفعل انتصاراته الثلاثة السابقة.. إذن متى يفوز النصر؟.. أحد الظرفاء أجاب (إذا غاب سعد الحارثي)!!

** (أشعة الليزر).. هي تندرج تحت ما يسمى.. بشغب الملاعب.. واستخدمها أحد مشجعي النصر ضد (محمد الدعيع) في الشوط الأول.. ويجب أن تتخذ بسببها عقوبة صارمة بحق الجماهير النصراوية في الرياض.. (بالمناسبة) أطرف رسالة وصلتني عقب الفوز الهلالي.. أن خطة النصر في الشوط الأول.. اعتمدت على طريقة (7-2-ليزر)..

** تجادل نصراوي.. وهلالي على أيهما أكثر فوز (على الآخر) الهلال أم النصر؟.. فتدخل نصراوي آخر -وهذا هو عين العقل- مخاطبا زميله النصراوي: (حنا أكثر.. أو هم أكثر.. ترانا ملينا من هالحكي.. حنا نبي بطولة.. نبي مركز وصافة.. أهم شي نبي نحس إن فريقنا.. موجود بقوة في المنافسات)..

** عندما تعادل الوطني مع الاتحاد.. توقعت بألا يفوت الهلال فرصة الفوز على النصر.. واعتبار أن في ذلك دعما للهلال.. في مساعيه نحو بلوغ الصدارة.. وفيما لو فاز بنتائج مبارياته المؤجلة!!

** هدف (الخثران).. لا يصد ولا يرد (ما شاء الله).. حتى لو كان في مرمى النصر (4) حراس مرمى وليس شريفي وحده.. كما أن (المفرج) كان نجما في المباراة.. وتوج ذلك بهدف (مقصي) رائع.. أما الحكم عبدالرزاق المقهوي فقد تفوق تحكيميا.. وإن عاب عليه الإسراف في توزيع البطاقات الصفراء..

** الأخ (محمد فودة).. مازال يغرد خارج السرب.. بآرائه التحكيمية الغريبة ضد الهلال.. وكان آخرها اختراعه ل(ضربة جزاء) غير محتسبة لمصلحة النصر وضد محمد الدعيع.. الفودة (أمره غريب) ويبدو أنه يمارس أسلوب (العناد) ويبحث عما لا ينصف الهلال.. والله أعلم!!

** أخيراً.. المنطق يفرض ألا يخرج علينا مستقبلا من يصف مباريات الهلال والنصر ب(الديربي)..

كلام في الصميم

** قد نتجاوز (أقول قد نتجاوز).. أن تحشد صحيفة كل جهودها.. وكذبها من أجل محاباة فريق.. أو فريقين سعوديين.. وضد فريق سعودي ثالث.. في ظل ارتفاع مستوى الوعي.. والإدراك لدى المتلقي الرياضي إجمالا.. ومادام قراء تلك الصحيفة مقتصر على فئة معينة ومحدودة!

** لكن من المستحيل.. أن نلتزم الصمت تجاه (قنوات فضائية) باتت ملكاً للجميع.. وراحت هي الأخرى (وفي الغالب) تمارس ذات الدور.. وهي التي دخلت عنوة إلى أغلب المنازل وبمقابل (رسوم إجبارية) من أجل مشاهدتها.. ومن منطلق إشباع الرغبات.. وإرضاء كل الأذواق!!

** (الاستفسارات).. في البرنامج الرياضي الإخباري كان متفقاً عليها سلفا.. ولهذا راح (الضيف) يومها يقول (كلاما) وكأن أغلبه جاء بموجب (تلقين) مسبق من لدى أحد المنتفعين.. وهو في النهاية غير مقنع.. فكان من الطبيعي وعلى إثر ذلك أن تكون مداخلة (المهندس طارق) عبر هذا البرنامج محرجة ليس للضيف وحده.. وإنما حتى للمستضيف..

** شكرا للزميلة (نجوم الملاعب) التي كشفت -بالأدلة- الفبركة.. والمغالطات التي مارسها (المنتفعون) بشأن كذبة (أهم مائة نادٍ في العالم).. هذه كذبة ليست الأولى.. ولن تكون الأخيرة.. وهي في النهاية امتداد لكذبة التعاقد مع لويس فيجو.. وكذبة إيتو.. وإتي برشا.. ومهرجان اعتزال أحمد جميل.. (انتظروا) المزيد مادام أن (جيش المنتفعين) همهم الأول يكمن في (تلميع) الريس.. وتحقيق منافعهم الشخصية!!

** فوز الهلال بأهداف ثلاثة.. وبهوية اللاعبين التي سجلوها.. وكأنه يعيد ذكرى الفوز الهلالي (3-صفر) على النصر (نهائي كأس الملك عام 1409هـ) بأهداف المدافعين (حسين الحبشي - عبدالرحمن التخيفي - حسين البيشي)..

** منذ أن تولى الأمير محمد بن فيصل رئاسة الهلال.. تواجد في الملعب خلال (7) مباريات خاضها فريقه أمام النصر.. لم يخسر منها الفريق الهلالي نتيجة أي مباراة.. وخمس مباريات منها انتهت لمصلحته.. وهذه حالة نادرة واستثنائية في تاريخ الإدارات المتعاقبة!!

** الحمد لله.. أن المساعد الثاني (عبدالعزيز الكثيري).. أشار إلى صحة هدف سعد الحارثي.. في مرمى الدعيع.. وإلا لربما تكررت تلك المشاهد المأساوية التي حدثت في مباراة الفريقين (الدور الأول) خلال الموسم الماضي رغم عدم صحة الهدف.

** المدرب الوطني (صالح المطلق).. قال كلاماً مختلفاً.. ولم يقله أحد غيره عن حقيقة (فهد المفرج) كمدافع.. وعن المبررات التي تجعله أحيانا يرتكب أخطاء مكلفة.. وهو في النهاية كلام منصف للمفرج نفسه وإلى حد كبير!!

** عندما أشاهد طارق التايب وهو يداعب الكرة.. لا أتخيل سوى (يوسف الثنيان).. صحيح أن (يوسف) حالة استثنائية.. وليس له شبيه أو مثيل.. لكن (طارق) هو الآخر مملكة كروية غنية بالإبداع.. والإمتاع.. والتفوق!!

خواطر.. خواطر

* رصد رائع.. وتوثيق دقيق أتحفنا به الزميل أحمد الغفيلي يوم الثلاثاء الماضي عن مباريات الهلال والنصر على مر التاريخ.. شكراً أحمد!!

** (الهدايا).. مازالت تتواصل من بعض قضاة الملاعب للفريق المتصدر!!

** النصر في هذا الموسم أفضل من الموسم السابق.. لكن مشكلة القائمين عليه تحديدا أنهم يريدون منه أن يعود إلى منافسة الأقوياء ما بين يوم وليلة.. ومثلما شاهدنا ذلك.. وقرأنا عنه قبل موعد مباراة الهلال والنصر!!

** سعد الحارثي سجل هدف النصر.. وتسبب في الهدف الهلالي الثالث..

** عمر الغامدي الذي شاهدناه في مباراة الثلاثاء.. هو (عمر) الذي عرفناه مؤثراً.. قتالياً.. وإيجابياً

** مداخلته الهاتفية مع اللاعب السابق (اللي كبر ولده).. كانت محرجة له.. وبرهنت على أنه بياع كلام.. وأنه ناعق وليس ناقد!!

** أتمنى من مسؤولي النصر أن يراجعوا حساباتهم.. وأن يعترفوا بحقيقة واقع فريقهم.. حتى لا يتسبب (فوز الهلال) في إرباك مسيرة عملهم!!

** الأخ (فهد عمر العمر - بريدة).. لا أرى في نفسي القدرة المعلوماتية التي تؤهلني لإصدار (كتاب خاص) عن مسيرة الهلال وتاريخه.. وأبرز نجومه.. ورحم الله امرأً عرف قدر نفسه!!

** الأخ (منصور القاسم).. راح يتساءل عن أسباب (الصمت الرهيب) الذي يمارسه رجال الهلال تجاه الكذب.. والافتراءات.. ومحاولة إفساد الصفقات التي تتعرض لها المسيرة الهلالية.. فما رأي رجال الهلال؟!!

** (محمد نامي).. لاعب الوسط.. يبدو أنه مشروع ظهير أيمن مؤثر!!



** للتواصل.. salehh2001@yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد