Al Jazirah NewsPaper Friday  09/11/2007 G Issue 12825
الاقتصادية
الجمعة 29 شوال 1428   العدد  12825
موبايلي تطلق جهاز (راوتر) لدعم خدمة الإنترنت عبر الموبايل

الرياض - «الجزيرة»

تطلق موبايلي غداً جهاز توجيه البيانات راوتر الخاص بخدمة الإنترنت، حيث يتيح هذا الجهاز لعدد من الأشخاص الاتصال بالإنترنت في نفس اللحظة وبشريحة بيانات واحدة. ويأتي طرح (الراوتر) استجابة للطلب المتزايد على إنترنت الموبايل عبر النطاق العريض الذي بادرت بإطلاقه موبايلي في السوق السعودية منتصف هذا العام.

وتعتمد الخدمة الجديدة من موبايلي على جهاز توجيه بيانات (راوتر) جيل ثالث من صنع شركة هواوي موديل (E960) والذي يعتبر مثالياً للاتصال بالإنترنت في المكاتب الصغيرة والمنازل.

ويمكن التحكم ب(الراوتر) عبر أي كمبيوتر موصول به على نفس الشبكة الداخلية سواء من خلال سلك الشبكة (LAN Cable) أو من خلال الواي فاي (WiFi).

وذكر ديفيد ميرفي الرئيس التنفيذي للتسويق في موبايلي: (أن كل ما يحتاجه المشتركون هو فقط جهاز (الراوتر) وشريحة بيانات، وخلال خمس دقائق سيكون بإمكانهم الاتصال بالإنترنت مباشرة هم وأفراد العائلة والأصدقاء).

وأضاف: (هناك طلب غير مسبوق لإنترنت النطاق العريض في المملكة، وكجزء من التزامنا تجاه السوق السعودي فإننا في موبايلي نسعى لأن نستجيب للطلب بجعل إنترنت النطاق العريض في متناول اليد وفي وقت قياسي جداً، بحيث يمكن لأي شخص التمتع بالخدمة، مؤكداً أن موبايلي قد قامت بتوسعة للإنترنت عبر النطاق العريض قبل أسابيع وأن توسعة كبرى ثانية ستشهد النور بعد شهر من الآن، لمواجهة الطلب المتزايد على الخدمة معبراً عن اعتذاره عن الاختناقات التي شهدتها شبكة الإنترنت الفترة الماضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد