Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/11/2007 G Issue 12824
الريـاضيـة
الخميس 28 شوال 1428   العدد  12824
أبديا سعادتهما بنجاح طاقم التحكيم لمباراة الهلال والنصر
الناصر: النجاح يعطي الكثير من الثقة للحكام السعوديين وللوسط الرياضي

كتب - سلطان المهوس

أبدى الأستاذ عبد الله الناصر رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم سعادته الكبيرة بنجاح طاقم التحكيم بمباراة الهلال والنصر، معتبراً أن الطاقم وفق في تطبيق القرارات بشكل مرض للجميع. وأشار الناصر إلى أن ذلك النجاح يعطي الكثير من الثقة للحكام السعوديين وللوسط الرياضي، ويثبت أن الحكم السعودي لا يحتاج إلا إلى الثقة لكي يواصل نجاحاته. وقدم الناصر شكره للاعبي الهلال والنصر على روحهم الجميلة طوال المباراة، قائلاً: دائماً ما تظهر لقاءات الفريقين بروح جميلة، لكن هذه المباراة بالذات رغم قوتها كانت الروح سائدة فيها بشكل كبير، وهو ما يستحق الإشادة والتقدير.

وحول عدم إيقاف الحكم للعب عندما تم توجيه أشعة الليزر إلى عيون حارس المرمى الهلالي محمد الدعيع قبل تنفيذ النصر ركلة حرة مباشرة في الشوط الأول، قال: لا أعتقد أن ذلك فات على الحكم، لكن من الصعوبة أن يكتشف الحكم ما لم يتم إخباره من قبل اللاعب؛ حيث إن ذلك يتطلب إيقاف اللعب ومعالجة الموضوع، مشيراً إلى أن ذلك لا يقلل من النجاح الكبير لطاقم الحكام المكون من عبد الرزاق المقهوي (ساحة) ومحمد حامد (مساعد أول) وعبد العزيز الكثيري (مساعد ثان) وسعد الكثيري (رابع).

وحول إذا ما كان قلقاً قبل لقاء الفريقين قال: بالطبع لا بدّ أن أكون قلقاً، لكني - وللأمانة - كنت واثقاً بنجاح الطاقم الذي اخترناه بعناية شديدة.

من جانبه قال الأستاذ عبد الرحمن الزيد نائب رئيس لجنة الحكام إن ظهور الطاقم بهذا الوجه المشرف يعكس قدرة الحكم السعودي على التميز متى ما تمت تهيئة كل الأجواء له، معتبراً أن اللقاء كان ممتازاً من جميع النواحي، ولم تكن هناك حالات تستدعي النقاش فيما يخص الطاقم التحكيمي، منوهاً بجميع أفراد الطاقم الذين كانوا على درجة كبيرة من الإبداع. وأضاف: الكثير تحدث عن أشعة الليزر التي تعرض لها الحارس محمد الدعيع، والقانون ينص على منع تلك الممارسات، إضافة إلى كل ما يعيق ممارسة الحارس أو اللاعب لنشاطه داخل المباراة، ومن الظاهر أن اللاعب لم ينبه الحكم إلى ذلك حيث من الصعوبة أن يشاهد الحكم ذلك على اعتبار أنه مسؤول عن كل اللاعبين، وشكر الزيد جميع أفراد الفريقين على روحهم الرياضية العالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد