Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/11/2007 G Issue 12824
الريـاضيـة
الخميس 28 شوال 1428   العدد  12824
القادسية تشكو الحكم القبيسي للرئيس العام

الدمام -«الجزيرة»

* رفعت إدارة نادي القادسية شكوى لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سجلت فيها موقفها تجاه ما وقع فيه حكم مباراتها مع نادي الشباب التي أقيمت ضمن منافسات الدوي العام الممتاز 28-29 مساء يوم الاثنين 24-10-1428هـ من أخطاء تحكيمية وقرارات عكسية ضد لاعبي الفريق كان لها التأثير المباشر على قلب موازين الأمور في صالح نادي الشباب. وأوضحت الشكوى الآتي:

* في الدقيقة السابعة من شوط المباراة الثاني احتسب حكم المباراة ضربة الجزاء الأولى ضد لاعب القادسية رغم أنه تعرض للدفع من الخلف من مهاجم الشباب مما تسبب في وقوع اللاعبين في نفس اللحظة.. ويعد مثل هذا القرار عقوبة فنية خاطئة ارتكبها الحكم ضد لاعب القادسية.

* في الدقيقة 22 من الشوط الثاني من المباراة احتسب الحكم ضربة جزاء أخرى ضد لاعب القادسية رغم أنه لم يكن هناك أي احتكاك متعمد أو متهور فيما بين مدافع القادسية ومهاجم الشباب. وهذا قرار مشكوك في صحته أيضاً.. وفي حالة وجود أي شك في ضربة الجزاء فإن روح القانون يستوجب احتساب العقوبة الفنية لصالح المدافع وليس المهاجم.

* قرار طرد لاعب القادسية (سعد الشهري) في الشوط الثاني نتيجة لقرار الحكم بإنذار اللاعب الثاني والذي أدى إلى طرده دون أي وجه للحق.. فقد تعرض لاعب القادسية للاصطدام بلاعب الشباب القادم في اتجاهه من الأمام لاختلال توازنه مع محاولة لاعب القادسية تفادي هذا الصدام ولم يكن لاعب القادسية أي دخل فيما حدث.

* تتمة لذلك فقد تغير منحى المباراة من انتصار وتسيد للقادسية في الشوط الأول إلى معاناة ومشاركة تحت ضغوط عصبية ونفسية ونقص في العدد في الشوط الثاني بسبب الأخطاء التحكيمية المجحفة التي واجهها فريق القادسية.

مرئيات إدارة القادسية

أولاً: تسجيل موقفها تجاه الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها حكم المباراة الأخ عبدالله القبيسي والتي أثرت تأثيراً أساسياً ومباشراً على نتيجة المباراة لصالح نادي الشباب على حساب القادسية.

ثانياً: التحقق من أحداث المباراة وقرارات الحكم على ضوء ما ورد بالشكوى المقدمة من الإدارة ومن واقع متابعة ومشاهدة المراقب الفني للمباراة السيد فهد المهوس كذلك الشريط التسجيلي لأحداث المباراة. وتبين مدى ما كان لهذه القرارات في تأثير سلبي جاء لصالح الفريق الآخر حفاظاً على حق القادسية في الثلاث نقاط.

- ناشدت الإدارة القدساوية صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب التحقيق فيما فيما ورد من أخطاء تحكيمية أثر بدوره وبصورة مباشرة على حسم المباراة حفاظاً على حق النادي وتسجيلاً لموقف تجاه عبدالله القبيسي الذي أطاحت قراراته بجهد وطموحات القدساويين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد