Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/11/2007 G Issue 12824
الريـاضيـة
الخميس 28 شوال 1428   العدد  12824
بعد أن كان مهزوماً 2/0 :
الأهلي لحق الاتفاق

جدة - محمد الجابري

تعادل فريقا الأهلي والاتفاق بنتيجة (2-2) في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات الدوري وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدفين دون مقابل.. وفي الشوط الثاني عادل الأهلي الكفة ولحق بالنتيجة.. سجل هدفي الاتفاق البرنس تاجو د (5)، صالح بشير د(22) وجاء هدفا الأهلي عن طريق وليد الجيزاني (65)، ومالك معاذ (73).. وقد شهدت المباراة حالة طرد للاعب الاتفاق سلمان حريري عند د(75) بعد أن ضرب متعمداً لاعب الأهلي إبراهيم هزازي بدون كرة.

بهذه النتيجة التي انتهت بها المباراة يرتفع رصيد الاتفاق إلى (14) نقطة من 7 مباريات والأهلي إلى 7 نقاط من 7 مباريات.

الشوط الأول

جاءت المبادرة والسيطرة من جانب لاعبي الاتفاق الذين اتضحت رغبتهم في تسجيل هدف مبكر منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء.

هدف تقدم للاتفاق

وبالفعل شهدت د(5) هدفاً جميلاً للاتفاق بعد أن حوَّل اللاعب سعد العبود كرة عرضية وتصل إلى المهاجم الغاني البرنس تاجو الذي لعب الكرة مقصية (دبل كيك) وتتجه الكرة نحو الشباك هدف تقدم للاتفاق.

هدف التقدم الاتفاقي لم يمنع لاعبيه من مواصلة سيطرتهم وأفضليتهم في الأداء في وسط الميدان بل استمرت الفاعلية الكبيرة والمجهود الوافر من حسين النجعي في خط الوسط.

ومن الجهة اليسرى واصل سعد العبود اختراقاته الجانبية التي مرت من مدافعي الأهلي لتصل إلى صالح بشير الذي حوَّلها بكل سهولة داخل المرمى هدفاً ثانياً للاتفاق عند د(22).

بعد الهدف الثاني حاول لاعبو الأهلي تقليص النتيجة وشهدت الطلعات الهجومية مشاركة من ظهيري الجنب وتقدماً للاعب المحور صاحب العبدالله إلا أن المحاولات البنائية الهجومية الأهلاوية كانت بعيدة عن رائحة الخطورة في ظل الافتقار الحقيقي لصناعة اللعب والتمرير السليم لاختراقات الدفاعات الاتفاقية لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدفين دون مقابل للأهلي.

الشوط الثاني

مع بداية انطلاق الشوط الثاني كان هناك اندفاع هجومي أهلاوي وبحث عن تعديل النتيجة والتأخر في النتيجة.. وتحرر لاعبو الأهلي بشكل كبير في الدعم الهجومي ولم يبقَ في المنطقة الخلفية إلا قلبا الدفاع حسن اليماني وجفين البيشي في ظل تواجد ظهيري الجنب هزازي ومحمد مسعد في تأدية الشق الهجومي ودعم كل لاعبي خط الوسط الأهلاوي للمهاجمين مالك معاذ، ووليد الجيزاني..

ويجري نيبوشا تغييراً هجومياً مهماً بدخول المهاجم عبدالإله هوساوي وإخراج لاعب الوسط أحمد درويش لزيادة الضغط الهجومي على الاتفاق الذي تراجع لاعبوه للمنطقة الخلفية ومحاولة تعطيل وإيقاف الطلعات الهجومية الأهلاوية التي أخذت تتصاعد في خطورتها.

هدف أول للأهلي

نتيجة الضغط الأهلاوي تحقق الهدف الأول من كرة أرسلها محمد مسعد على رأس وليد الجيزاني الذي وضع الكرة على يمين الحارس فيصل الخالدي مسجلاً هدف فريقه الأول عند د(20).

هدف التعادل للأهلي

واصل الأهلي بحثه عن هدف التعادل الذي تحقق بعد مجهود مميز من إبراهيم هزازي الذي لعب كرة عرضية يرتقي لها مالك معاذ برأسية جميلة متقنة لتعانق الشباك ومتعادلاً لفريقه عند د(28).

حالة طرد

عند د(30) يبرز حكم المباراة عبدالله جروان البطاقة الحمراء للاعب الاتفاق سلمان حريري لضربه المتعمد وبدون كرة للاعب الأهلي إبراهيم هزازي.

ويتوالى عقب ذلك الضغط الهجومي الأهلاوي بحثاً عن هدف الفوز وسنحت عدد من الفرص إلا أنها لم تثمر عن هدف ثالث لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل (2-2).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد