Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/11/2007 G Issue 12824
الاقتصادية
الخميس 28 شوال 1428   العدد  12824
يفتتح ورشة التعريف بنظام المنافسة 14 ذو القعدة القادم
وزير التجارة والصناعة: استخراج السجل الصناعي الكترونياً وفقاً لضوابط دقيقة

جدة-الرياض - راشد الزهراني وبندر العنزي

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني أن الدولة تعكف على تطوير التعاملات الإلكترونية في كل المؤسسات الحكومية وذلك من خلال برنامج وطني الذي يعنى بتهيئة وتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية للمواطنين على مختلف مستوياتهم.

وأضاف أن عملية استخراج السجل الصناعي إلكترونيا ستكون أحد البرامج الرائدة ضمن هذا النطاق وستتم بضوابط دقيقة وشاملة لزيادة أمان وخصوصية هذه التعاملات وذلك بالحفاظ على المستوى العالي من الشفافية وتعزيز نظم واليات الرقابة والمتابعة العامة لمسار تلك التعاملات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

جاء ذلك خلال تدشينه لأعمال شركة (تجاري السعودية) بمشاركة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد الملا في حفل أقيم بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض.

من جهة أخرى يفتتح وزير التجارة يوم السبت 14 ذوالقعدة ورشة العمل التعريفية بنظام المنافسة والموجهة إلى المستثمرين تحت التى تعقد تحت شعار/ معاً ... نحو حماية وتشجيع المنافسة / والتي تنظمها غرفة جدة . وتهدف الورشة إلى التعريف بنظام المنافسة والذي يهدف إلى تشجيع ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، حيث جاء هذا النظام ضمن سلسلة الأنظمة التي صدرت تحت برنامج الإصلاح الاقتصادي التى تهدف إلى إيجاد بيئة استثمارية تنافسية في المملكة، إضافة إلى أن صدوره جاء كأحد متطلبات انضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية. ويتضمن جدول أعمال ورشة العمل أساسيات مفهوم المنافسة وخلفية حول نظام المنافسة السعودي وكيفية استفادة قطاع الأعمال من نظام المنافسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد