Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/11/2007 G Issue 12824
الاقتصادية
الخميس 28 شوال 1428   العدد  12824
المقاولون يبحثون تفعيل صندوق التمويل وتنسيق لمخاطبة وزير التجارة بشأنه

الرياض - عبدالله الحصان

بحثت لجنة المقاولين بغرفة الرياض جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها الدوري الذي عقد مؤخراً.

وتناول الاجتماع بحث آلية تفعيل صندوق تمويل المقاولين والعمل على التنسيق مع اللجنة الوطنية لمخاطبة وزير التجارة برؤية المقاولين حيال أهمية تفعيل دور الصندوق، كما استعرض الاجتماع نظام المناقصات والمشتريات الحكومية الجديد ولائحته التنفيذية وتكليف المهندس عبدالحليم لال باستطلاع أنظمة الدول الأخرى في كيفية تعويض المقاولين في حال ارتفاع أسعار المواد والخدمات.

كما بحث الاجتماع أهمية إيجاد تصور بشأن تحول شركات المقاولات إلى شركات مساهمة وتكليف المهندس ناصر الجارالله بإعداد تصور لذلك.

وأوصى الاجتماع بمخاطبة أعضاء لجنة المقاولين بشأن العقبات التي يواجهونها مع صندوق تنمية الموارد البشرية ومقترحاتهم بشأن تفعيل خدماته بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المقترحة للاجتماع مع نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد الحميد، والموضوعات المقترحة لدعم قطاع المقاولات مع وزير التجارة والصناعة.

وفي نهاية الاجتماع قدمت اللجنة عرضاً عن محتويات موقع الإدارة والمتضمن معلومات عن الإدارة العامة لقطاع المقاولين، واللجان من حيث الرؤية والرسالة والأهداف، وتسعى الإدارة من خلال الموقع إلى التواصل مع جميع المقاولين بمنطقة الرياض، كما يحتوي الموقع على جدول الفعاليات التي تقوم بها اللجان وكذلك إصدارات الإدارة والخطابات الحكومية وكذلك ميزانية الدولة وتعريف باللجان والدور المناط بها وأهم إنجازاتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد