Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/11/2007 G Issue 12824
الاقتصادية
الخميس 28 شوال 1428   العدد  12824
وفد هولندي يبحث تعزيز الشراكة في قطاع المياه

جدة - هيفاء القريشي

بحث أمين عام غرفة جدة المستشار مصطفى أحمد كمال صبري مع وفد المياه الهولندي المكون من 12 جهة متخصصة في مجال شبكات المياه والصرف الصحي تعزيز فرص التعاون التجاري والتقني على الطريقة الهولندية والاستثمارات المشتركة. وعقد الوفد لقاء خلال زيارته للغرفة مع رجال الأعمال السعوديين بهدف دراسة السبل الكفيلة بزيادة حجم التعاون المشترك. وقال صبري: إن زيارة الوفد تأتي في إطار اهتمام الجانبين بتعزيز العلاقات التجارية داعياص رجال الأعمال الهولنديين إلى التوسع في إقامة شراكات استثمارية خصوصاص ما يتعلق منها بجانب صناعة شبكات المياه في المملكة والاستفادة من مناخ الإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية في الوقت الراهن.

وأشار إلى التحسن الكبير في مناخ الاستثمار بالمملكة من خلال خفض الضرائب على المستثمر الأجنبي إلى 20 في المائة وتسهيل إجراءات الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من خلال مراكز هيئة الاستثمار.

من جانبه أوضح السفير الهولندي لدى المملكة نيكولاس بيتس أن رجال الأعمال الهولنديين عرضوا على نظرائهم السعوديين سلسلة من المشاريع خاصة في قطاع المياه والصرف الصحي الذي تتميز بها هولندا، وقال إن المملكة أصبحت في السنوات الأخيرة بيئة جذب للاستثمارات المتدفقة إلى منطقة الشرق الأوسط بفضل الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد