Al Jazirah NewsPaper Monday  05/11/2007 G Issue 12821
الريـاضيـة
الأثنين 25 شوال 1428   العدد  12821
الطريفي وصفه ب(الدولي غير المتوّج)
المقهوي يحكم الهلال والنصر بمساعدة حامد والكثيري ومطرف

الدمام - سامي اليوسف

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء الطاقم التحكيمي لمباراة ديربي العاصمة السعودية بين فريقي الهلال والنصر في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز والمؤلف من عبد الرزاق المقهوي للساحة ويساعده الدوليان محمد حامد الغامدي وعبد العزيز الكثيري ورابع الحكم مطرف القحطاني دولي صالات.

وقال علي الطريفي عضو لجنة الحكام الرئيسية ل(الجزيرة) إن تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رئيس لجنة تطوير الحكام على أن الحكام السعوديين هم من سيديرون مباريات الدوري يعد بمثابة إرجاع الثقة للحكم السعودي لدى الجمهور الرياضي ومسؤولي الأندية والإعلام الرياضي.

وأضاف: ما ذكره الأمير نواف بن فيصل يمثّل دعماً معنوياً كبيراً للحكام الذين يحتاجون الوقفة الصادقة من الجميع وللتقييم الموضوعي من الإعلام والمتخصصين ولإيقاف الهجوم غير المبرر على الحكام والتشكيك في نواياهم.

وطلب الطريفي من لاعبي الهلال والنصر التعاون مع طاقم التحكيم وتحديداً الحكم عبد الرزاق المقهوي وطالما تعاون اللاعبون مع الحكم فإن الحكم الجيد سوف ينجح بينما لو تفرغ اللاعبون لمناقشة الحكم فإن الحكم مهما وصل مستواه فسوف لن ينجح.

ووصف الطريفي الحكم المقهوي ب(الدولي غير المتوج) قائلاً: الظروف لم تساعده في الحصول على الشارة الدولية لكن هذا لسي عيباً ويتكرر ذلك خارج السعودية، فمثلاً يوجد في بريطانيا عديد الحكام البارزين الذين يديرون أصعب المباريات وأقواها وهم ليسوا دوليين لأنهم تجاوزا السن القانونية، لقد نجح المقهوي في إدارته لمباراة الديربي بين الهلال والنصر قبل ذلك وأتمنى له النجاح في مباراة الثلاثاء والاستمرار على نفس المستوى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد