Al Jazirah NewsPaper Monday  05/11/2007 G Issue 12821
الاقتصادية
الأثنين 25 شوال 1428   العدد  12821
في أمسية تكريمية بالسفارة البريطانية
الزامل يستعرض مميزات الفرص الاستثمارية في صناعة البتروكيماويات

«الجزيرة» - الرياض

استضافت مجموعة الرياض للأعمال البريطانية والبنك السعودي الهولندي في مبادرة تعاون مشتركة أمسية خاصة خصصت لتكريم الدكتور عبدالرحمن الزامل، وللحديث عن نمو صناعة البتروكيماويات في المملكة.

وأقيمت الأمسية بالسفارة البريطانية وحضرها العديد من رجال الأعمال البريطانيين والسعوديين في المملكة، إلى جانب أعضاء من الإدارة التنفيذية في البنك السعودي الهولندي وأفراد السفارة البريطانية. وتحدث الدكتور عبدالرحمن الزامل خلال الأمسية عن تاريخ صناعة البتروكيماويات في المملكة متناولاً أهميتها في الاقتصاد العالمي والدور الذي يمكن للقطاعين الخاص والعام في المملكة في تطوير وخلق مزيد من الفرص في صناعة البتروكيماويات على مستوى العالم. والدكتور عبدالرحمن الزامل هو عضو في مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة مركز تنمية الصادرات السعودية وعضو في مجالس إدارات العديد من الشركات التي من بينها شركة البتروكيماويات العالمية وشركة صحراء للبتروكيماويات، حيث يعتبر من أهم المتخصصين في إيجاد حلول مبتكرة في هذا القطاع.

وكان لآراء الدكتور الزامل دور بناء لدى الشركات في المملكة العربية السعودية وعلى نطاق الشرق الأوسط وكذلك في أمريكا التي حصل منها على درجة الدكتوراه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد