Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/10/2007 G Issue 12816
الاقتصادية
الاربعاء 20 شوال 1428   العدد  12816
(ساب) يوصي برفع رأسماله إلى 6 مليار ريال بتوزع ثلاثة أسهم مجانية لكل خمسة أسهم

قرر مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني أنه تجاوباً مع تطلعات المساهمين واستمراراً لسياسته في تدعيم رأسماله أن يوصي الجمعية العامة غير العادية المزمع عقدها خلال النصف الأول من عام 2008م، وبعد الحصول على الموافقة النظامية من الجهات المختصة بزيادة رأسمال البنك المدفوع من 3750 مليون ريال سعودي (1000 مليون دولار أمريكي) إلى 6000 مليون ريال سعودي (1600 مليون دولار أمريكي) وذلك بإضافة 225 مليون سهم على أسهم البنك قبل الزيادة (375 مليون سهم) ليصبح مجموع أسهم البنك 600 مليون سهم من خلال منح ثلاثة أسهم مجانية لكل خمسة أسهم أي بنسبة 60%.

صرح بذلك الأستاذ عبد الله بن محمد الحقيل رئيس مجلس إدارة البنك الذي أشار الى أن توصية المجلس بزيادة رأس المال جاءت على خلفية النجاحات التي حققها البنك في الأعوام الماضية وتعامله المتميز مع العملاء وتقديم أفضل المنتجات وأرقى الخدمات وبأفضل وسائل التقنية الحديثة مما عزز ثقة عملائه، وكذلك الدعم القوي الذي يجده من المساهمين ومساندتهم المستمر للبنك في جميع نشاطاته.

وأشار الحقيل في ختام تصريحه الى أن ذلك ما كان ليتم لولا الكفاءة العالية التي يتحلى بها موظفو البنك وحماسهم وتفانيهم في خدمة البنك وعملائه وكذلك البرامج التدريبية العالية التي يوفرها البنك لهم. هذا وفي حالة موافقة الجهات الرسمة على زيادة رأس مال البنك فسوف تكون أحقية أسهم المنحة لحاملي أسهم البنك بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الخاصة بزيادة رأس مال البنك في عام 2008م. ويمثل ذلك استمراراً للسياسة التي يتبعها البنك لتنمية رأسماله وأرباحه السنوية، وخاصة في هذه المرحلة التي تتطلب نمواً أسرع لتلبية الاحتياجات المصرفية للسوق المحلية. الجدير بالذكر أن البنك السعودي البريطاني أول بنك في المملكة يحصل على تقييم بدرجة (A) من قبل وكالة فيتش Fitch للتقييم الائتماني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد