Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/10/2007 G Issue 12812
الريـاضيـة
السبت 16 شوال 1428   العدد  12812
(الجزيرة) ترصد أبرز أحداث شهر رمضان لعام 1428هـ
أمير الرياض يسلم الرئيس العام ونائبه وثيقة جمعية الأطفال المعوقين

إعداد - عبدالله المالكي

شهد شهر رمضان المبارك للعام 1428هـ الكثير من الأحداث الهامة على الساحة الرياضية في السعودية ويأتي من أهم هذه الأحداث رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض احتفال جمعية الأطفال المعوقين بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وتسلم الأمير سلمان الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وثيقة عضوية الجمعية الشرفية للرئاسة العامة لرعاية الشباب كما سلم الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام عضوية الجمعية الشرفية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله).

كما شهد شهر رمضان تكرم الأمير سلطان بن فهد وبحضور الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الرواد الإعلاميين العرب بالتنسيق مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية واللجنة التأسيسية للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي وقد قلد رئيس الاتحاد العربي للصحافة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان وسام الاتحاد العربي للصحافة، كما قدم وساما مماثلا لسمو الأمير نواف بن فيصل.

وشهد هذا الشهر الفضيل الكثير من الإنجازات والأحداث الهامة على مستوى الرياضة السعودية جاءت في هذا الرصد.

الأحد 4 رمضان 1428هـ الموافق 13سبتمبر 2007م

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على إيقاف اللاعب خالد عزيز عن اللعب داخليا حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي ولنادي الهلال اتخاذ ما يراه مناسبا من عقوبات على اللاعب بما يتفق مع لائحة الاحتراف على أن يبلغ الاتحاد السعودي لكرة القدم بما سيتخذه من عقوبات خلال أسبوع من تاريخ القرار.

- توج مهاجم منتخبنا ونادي الهلال المعتزل سامي الجابر الفائزين بجوائز المسابقات الماضية في التصفيات التمهيدية من البطولة الرمضانية التي يقيمها المركز العالمي للبولينج. حيث حصل اللاعب بدر آل الشيخ على جائزة أعلى مجموع لأيام الافتتاح وجائزة الشوط الكامل وحصل على مبلغ 5 آلاف ريال لمجموع الجائزتين. كما تم تتويج اللاعب الأمير عبدالحكيم بن مساعد واللاعب راشد الفراج بجائزة الشوط الكامل.

- قدم المدرب البرازيلي كندينو استقالته من تدريب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وتأتي الاستقالة بعد إبداء عدد من الاتحاديين عدم قناعاتهم بأداء الفريق منذ أن قام كندينو بالإشراف عليه وسيكون البديل للاشراف على تدريب الفريق الاتحاد مدرب فريق الاولمبي سليم خليلوفيتش

الاثنين 5 رمضان 1428هـ الموافق 17 سبتمبر 2007م

- رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض احتفال جمعية الأطفال المعوقين بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وقام سموه بوضع حجر أساس الجمعية من خلال إنشاء الاوقاف الخيرية وإنشاء مراكز متخصصة للاطفال المعوقين فى مناطق عدة مثل: عسير والرس والباحة وكذلك مراكز بالاحياء وقد سلم الأمير سلمان الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وثيقة عضوية الجمعية الشرفية للرئاسة العامة لرعاية الشباب كما سلم الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام عضوية الجمعية الشرفية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله).

- اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب البرنامج الزمني لبطولات الجودو والتايكوندو للموسم الرياضي 1428-1429هـ الذي سينطلق اعتباراً من 12-10-1428هـ ويشتمل البرنامج ما يقارب ستة وخمسين بطولة سواءً على مستوى المناطق أو على مستوى المملكة .

الثلاثاء 6رمضان 1428هـ الموافق 18 سبتمبر 2007م

- اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب إضافة مركزين للصم في كل من منطقة تبوك ومحافظة الخرج اعتباراً من الموسم الرياضي (1428-1429هـ) إضافة إلى اعتماد برنامج اللجنة السعودية لرياضة الصم للموسم الرياضي الحالي تحت إشراف اللجنة. وكلفت اللجنة السعودية لرياضة الصم كلا من إبراهيم بن حميد مشرفاً على مركز تبوك وعبدالرحمن بن فيصل مشرفاً على مركز الخرج.

- أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرارا بإيقاف لاعب فريق الوطني فهد ابوجابر أربع مباريات رسمية بناء على ما رفعته لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نتيجة لما بدر من اللاعب من تصرفات خارجة عن الروح الرياضية بعد نهاية مباراة الوطني والنصر ضمن منافسات مسابقة الدوري السعودي لأندية الدرجة الممتازة.

الأربعاء 7 رمضان 1428هـ الموافق 19سبتمبر1428هـ

- احتل المنتخب السعودي بالمركز الرابع عربيا برصيد 579 نقطة في لائحة التصينف العالمي الشهري الجديد للاتحاد الدولي للكرة القدم (فيفا) إلا أن الصدارة العربية يتمسك بها المنتخب التونسي برصيد 692 نقطة امام المغرب (688 نقطة) ومصر (679) اللذين تراجعا 4 و3 مراكز على التوالي.

- رفع الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة شبه الاولمبية باسمه وباسم كافة منسوبي قطاع الشباب والرياضة في السعودية خالص الشكر والعرفان للأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة لحفل جمعية الأطفال المعوقين بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها.

السبت 10 رمضان 1428هـ الموافق 19سبتمبر 2007م

- أعلنت لجنة الاحتراف وشئون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم موعد الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين التي ستبدأ الأحد 23-10-1428هـ الموافق 4-11-2007م وتنتهي يوم الأحد 22- 11-1428هـ الموافق 2-12-2007م مشددة على جميع الأندية التقيد بالمواعيد المحددة.

الاحد 11 رمضان 1428هـ الموافق 20 سبتمبر 2007م

- قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب باسمه وباسم كافة منسوبي قطاع الشباب والرياضة أصدق التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي الكريم بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني السابعة والسبعين للمملكة العربية السعودية التي تُصادف يوم الأحد الحادي عشر من شهر رمضان لعام 1428هـ.

الاثنين 12 رمضان 1428هـ الموفق 21 سبتمبر 2007م

- كرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بمقر مركز الملك فهد الثقافي الرواد الإعلاميين العرب بالتنسيق مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية واللجنة التأسيسية للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي وقد قلد رئيس الاتحاد العربي للصحافة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان وسام الاتحاد العربي للصحافة، كما قدم وساما مماثلا لسمو الأمير نواف بن فيصل.

- اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات أسماء منتخب المملكة للناشئين المرشحين للمشاركة في المعسكر الإعدادي الذي سيقام بمدينة الدمام خلال الفترة من 21 الى 28-9-1428هـ. وذلك ضمن برنامج إعداد المنتخب استعداداً للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للناشئين.

الثلاثاء 13 رمضان 1428هـ الموافق 25 سبتمبر 2007م

- كرّم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أعضاء منتخب المملكة لكرة السلة للشباب الحاصل على المركز الأول وكأس البطولة الحادية عشر لمنتخبات شباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة. جاء ذلك خلال استقبال سموه لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة وأعضاء منتخب المملكة للشباب

الاربعاء 14 رمضان 1428هـ الموافق 26سبتمبر 2007م

- ودّع فريق الهلال بطولة دوري أبطال آسيا في نسخته الخامسة من الدور ربع النهائي إثر تعادله مع الوحدة الإماراتي بهدف وكان لقاء الذهاب في أبوظبي قد انتهى بالتعادل السلبي وبهذا الخروج يفقد الهلال فرصة المنافسة للمشاركة في كأس العالم للأندية.

الخميس 15 رمضان 1428هـ الموافق 27 سبتمبر 2007م

- وضع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس لجنة شؤون الاتحادات الرياضية التفاصيل الكاملة لعملية انتخاب مجالس إدارات الاتحادات الرياضية السعودية بشكلها المتكامل والتي ستكون بدايتها وفقا للتوجيه السامي الكريم بانتخاب50% من أعضاء مجالس إدارات الاتحادات. كما تم وضع الخطة الكاملة للعملية الانتخابية منذ بداية عملية التعريف للأندية بطريقتها التي سيتم فيها التوضيح لكافة الأندية السعودية التي يحق لها الدخول للانتخابات حتى انتهاء عملية الاقتراع وفرز الأصوات والإعلان عنها. وتم طبع النظام الخاص بالانتخابات الذي يشتمل على قواعدها وكيفيتها وسيتم توزيعه على الأندية الرياضية السعودية وكافة الجهات التي يحق لها الدخول في العملية الانتخابية. وستكون بداية بعد اجازة عيد الفطر البداية التعريفية للعملية الانتخابية.

- ألغت إدارة نادي القادسية عقد المدرب البرتغالي كارلوس ألينهو وسيقود التدريب القدساوية المدرب التونسي احمد العجلاني

الجمعة 16رمضان 1428هـ الموافق 28 سبتمبر 2007م

توج وكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب بن سعيد القحطاني فريق التعاون بطلا لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لدرجتي الأولى والثانية لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه فريق النهضة ل3-2 في المباراة الختامية التي اقيمت على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد مباراة امتدت لشوطين إضافيين بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما قبل أن ينجح البديل يوسف الحيائي في التعاون بهدفه الثالث.

الاحد 18 رمضان 1428هـ الموافق 30 سبتمبر 2007م

- وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بتكليف المدرب الوطني ناصر الجوهر المستشار الفني للجنة المنتخبات بتدريب المنتخب الأولمبي لكرة القدم للفترة القادمة مع بقاء الأجهزة المساعدة الحالية وذلك للمباريات الثلاث المتبقية من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008م وبطولة كأس دول مجلس التعاون للمنتخبات الأولمبية مطلع عام 2008م. بعد أن أنهت عقد المدرب الوطني بندر الجعيثن.

- ألغت ادارة النادي الأهلي عقد مدرب الفريق الكروي الاول الألماني بوكير بعد خسارته من فريق النصر ب3-0 ضمن مسابقة الدوري الممتاز وأسندت الادارة الاهلاوية الاشراف على تدريبات الفريق للمدرب الوطني يوسف عنبر.

الاثنين 19 رمضان 1428هـ الموافق 1 اكتوبر 2007م

- وافقت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على عقد موبايلي مع نادي الهلال لمدة خمس سنوات بناءً على التوصيات التي رفعتها لجنة الاستثمار للرئاسة العامة، وبهذا يحق للفريق الهلال وضع الإعلانات الخاصة بموبايلي في الملاعب التي تحتضن لقاءات الهلال ابتداء من لقاء الهلال مع نجران مساء البارحة.

- خرج فريق الشباب الكروي من بطولة دوري أبطال العرب في نسختها الخامسة بعد أن خسر لقاء الذهاب أمام ضيفه فريق البنزرتي بنتيجة النهائي ستة أهداف مقابل ثلاثة، حيث انتهى الوقت الأصلي بتقدم البنزرتي بهدفين مقابل هدف.

الثلاثاء 20 رمضان 1428هـ الموافق 2 اكتوبر 2007ماعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات قائمة أسماء منتخب المملكة الأولمبي المرشحين من قِبل المدرب الوطني ناصر الجوهر لدخول المعسكر الإعدادي الذي سيُقام بمدينة الدمام اعتباراً من يوم السبت 24-9-1428هـ استعداداً لملاقاة منتخب فيتنام الأولمبي في المباراة الرسمية الرابعة في تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008م والتي ستُقام على استاد الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز بالدمام يوم الأربعاء 5 -10- 1428هـ.

الاربعاء 21 رمضان 1428هـ الموافق 3 اكتوبر 2007م

- حصل قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وفريق الهلال ياسر القحطاني على المركز الخامس بين هدافي العالم برصيد 11 هدفا. وجاء ذلك ضمن إحصائية الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ.. حيث تم إحصاء عدد 106 لاعبين لشهر سبتمبر الماضي.

- حققت الفرس السعودية (مياسك) من اسطبلات الخالدية إنجازا جديدا للفروسية السعودية على المستوى الدولي بانتزاعها المركز الأول في سباق تلوز الدولي الذي جرت منافساته في فرنسا على مسافة2200 متر بمشاركة أفضل الخيول العربية في أوروبا (الفئة الثانية).

الخميس 22 رمضان 1428هـ الموافق 4 اكتوبر 2007م

حقق السباح السعودي البراء هاني الحلواني الميدالية الذهبية في سباقات السباحة100 متر حرة في اليوم الثالث بالأولمبياد الخاص الدولي المقام حاليا في العاصمة الصينية بكين.

الجمعة 23 رمضان 1428هـ الموافق 5 اكتوبر 2007م

واصل منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة حصد الميداليات الذهبية بالأولمبياد الخاص الدولي المقام حاليا في العاصمة الصينية بكين، حيث حقق السباح السعودي عبدالرحمن الحمدان ميداليتين ذهبيتين في اليوم الرابع من أيام البطولة في سباقي (25متر و50 متر).

السبت 24 رمضان 1428هـ الموافق 6 اكتوبر 2007م

وضعت القرعة ممثلنا فريق الوحدة في مقابلة فريق وفاق سطيف الجزائر في النسخة الخامسة من كأس دوري أبطال العرب في كرة القدم وذلك بعد إجراء قرعة الدور الثاني للبطولة والتي ستقام مباريات الذهاب يومي 23 و24 أكتوبر والعودة يومي 5 و6 نوفمبر بعد أن فاز في مباراتي دور الـ32 على فريق سكة الحديد الجيبوتي برصيد 19 هدفا في مباراتي الذهاب والاياب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد