Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/10/2007 G Issue 12812
الريـاضيـة
السبت 16 شوال 1428   العدد  12812
تستضيف مدير عام اتحاد الإذاعات العربية في حوار مهم حول:
مخاطر تنامي ظاهرة (التشفير) على الذهبية

تستضيف القناة الرياضية السعودية اليوم السبت وعند الساعة 11:00 مساء في برنامج كل الرياضة معالي صلاح الدين معاوي مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية.

ويشارك في الندوة المهمة عبر الأقمار الصناعية علي شمو وزير الإعلام الرياضي السابق بالسودان، ورئيس المجلس القومي للصحافة حالياً، ومدير القناة السودانية، ورئيس لجنة الرياضة باتحاد إذاعات الدول العربية كمال حامد، ورئيس قناة النيل الرياضية عبد الفتاح حسن، ومدير عام القناة الثالثة بالكويت حافظ عبد الرزاق، ورئيس الشؤون الرياضية بالتلفزيون الجزائري الحسن ميهوبي، ومدير الندوة الزميل المذيع إبراهيم الجابر، ويعدها الزميلان يحيى مساوي، ومهدي المزارقة. وكانت قد انبثقت عن لجنة الرياضة التابعة للاتحاد لجنة مكونة من سبعة أعضاء مهمتها وضع استراتيجية لمواجهة ظاهرة البث الحصري لعدد من الأحداث الرياضية الوطنية والإقليمية والدولية عبر قنوات مشفرة في الوطن العربي. وتتركز مهمة اللجنة في دراسة مخاطر وآثار تنامي ظاهرة (التشفير) التي تمد من فعالية الاتحاد العربي وهيئاته الأعضاء في نقل الأحداث الرياضية لاسيما التي تكون طرفاً فيها المنتخبات الوطنية ما يؤدي إلى حرمان المشاهد العربي من متابعتها عبر القنوات المفتوحة.

وكانت قناة النيل قد استضافت الندوة الأولى وتقرر أن تستضيف القناة الرياضية السعودية الندوة الثانية التي لأول مرة يشارك فيها مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية، وسيركز الضيف على سن تشريعات تضمن للجماهير الرياضية مشاهدة البطولات والدورات الرياضية الكبرى عبر إشارة مفتوحة غير مشفرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد