Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/10/2007 G Issue 12812
الاقتصادية
السبت 16 شوال 1428   العدد  12812
اليوم يبدأ الاكتتاب في 26.9 مليون سهم لثلاث شركات تأمين

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

يبدأ اليوم الاكتتاب العام في 26.9 مليون سهم بقيمة 269 مليون ريال لثلاث شركات تأمين هي: شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني وشركة الصقر للتأمين التعاوني حيث تطرح كل واحدة 42% من أسهمها حيث تطرح الاتحاد التجاري 10.5 ملايين سهم عبر بنوك الأهلي وسامبا والسعودي الفرنسي والصقر 8.4 ملايين سهم عبر بنوك الرياض وساب السعودي الهولندي.

بينما تطرح التأمين العربية 40% من أسهمها بما يعادل 8 ملايين سهم عبر بنوك الأهلي والجزيرة والعربي الوطني.

وتحدد سعر الأسهم في كل من الإصدارات العامة الثلاثة التي تبدأ وتنتهي في الثالث من نوفمبر بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم أي دون علاوة إصدار.

وقال مهند عبد الجليل نائب المدير العام لشركة الاتحاد التجاري للتأمين: إن الشركة أنهت جميع استعداداتها وترتيباتها لخوض عملية الاكتتاب بعد توقيع اتفاقيات مع الأهلي كابيتل كمدير للاكتتاب ومتعهد التغطية وثلاثة بنوك مستلمة وهي الأهلي وسامبا والسعودي الفرنسي بالإضافة إلى بي إم جي مستشاراً مالياً وذلك من أجل تنظيم ومتابعة إجراءات عملية طرح الشركة للاكتتاب العام وإدراجها في تداول، وذلك بموجب نظام هيئة السوق المالية ولوائحها التنفيذية، إلى جانب أي قرارات ذات علاقة من وزارة التجارة والصناعة.

وتوقع عبد الجليل تغطية اكتتاب الشركة عدة مرات كونها تملك خبرة في السوق التأميني 26 عاماً فضلاً عن طرح السهم بقيمة 10 ريالات أي دون علاوة إصدار.

وقال إن البنوك المستلمة تبدأ اليوم استقبال طلبات الاكتتاب في 42% من أسهم الشركة وذلك عبر كافة فروع البنوك الثلاثة المنتشرة في جميع مدن ومناطق المملكة، فضلاً عن الاكتتاب عبر أجهزة الصراف الآلي والإنترنت والهاتف المصرفي.

وأبان أن قطاع التأمين في السعودية يمثل أحد الروافد الاقتصادية المهمة، متوقعاً أن يصل حجم سوق التأمين المحلية خلال السنوات الخمس المقبلة إلى نحو 22 مليار ريال، خصوصاً بعد إقرار مجلس الوزراء التأمين الإلزامي الطبي للمقيمين، إضافة إلى التأمين الإلزامي على المسؤولية المدنية تجاه الغير (المركبات). وأكد أن الشركة تهدف إلى تقديم خدمة واسعة في مجالات التأمين المختلفة والتركيز على احتياجات العميل.

وقال عبد الجليل: لقد بلغ حجم الإنتاج لشركتنا خلال الخمس سنوات الماضية 365 مليون ريال، وكان الإنتاج في العام 2006 هو 97 مليون ريال. وأوضح: لقد بلغ حجم التعويضات المدفوعة من شركتنا خلال الخمس سنوات الأخيرة المذكورة 260 مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد