Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2007 G Issue 12810
الريـاضيـة
الخميس 14 شوال 1428   العدد  12810
انطلاق البطولة السعودية الدولية للإسكواش للمحترفين
المملكة تنظم بطولة العالم للمحترفين عام 2010

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز - أمير المنطقة الشرقية - وبحضور الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة مجموعة (فاما) القابضة انطلقت مساء أمس الأول بمحافظة الخبر منافسات البطولة السعودية الدولية للإسكواش للمحترفين الثالثة بمشاركة (36) لاعباً مصنفاً عالمياً تحت إشراف الاتحاد الدولي للإسكواش.

وبدئ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأستاذ - زياد التركي كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين في البطولة.. معرباً عن سعادته بتواصل تنظيم المملكة لهذه البطولة للسنة الثالثة بدعم ورعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.

وأبان التركي في كلمته بأن المملكة ستنظم بطولة العالم للإسكواش بمشيئة الله تعالى عام (2010 م) والتي تُعد من أكبر البطولات العالمية من حيث التصنيف وقيمة الجوائز.. مشيراً إلى أن الهدف من تنظيم مثل هذه البطولات الدولية هو تأهيل أبطال سعوديين وفق خطط وبرامج مدروسة.

وأوضح التركي في كلمته بأن اللجنة المنظمة ستقوم بتكريم ثلاث شخصيات رياضية سعودية قدمت الكثير من العطاءات لهذا الوطن الغالي في المجال الرياضي وهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز المشرف العام على المركز العالمي بالرياض ومعالي - فيصل الشهيل الذي يُعتبر من الشخصيات الرياضة السعودية والأستاذ - عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق.

ومن جانبه رحب الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله باسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بكافة المشاركين في هذه البطولة التي تسعد المملكة بتنظيمها للعام الثالث على التوالي والتي تأتي ضمن مبادرات رجال المال والأعمال في دعم القطاعين الرياضي والشبابي.. مقدراً الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة برئاسة - زياد التركي.. عقب ذلك أعلن الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله عن انطلاقة منافسات هذه البطولة التي تستمر مدة ستة أيام..

متمنياً لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

عقب ذلك انطلقت مباراة الافتتاح الاستعراضية بين اللاعب السعودي - محمد السيف واللاعب الأسترالي ستيورات ثم أقيمت المباريات الرسمية لليوم الأول




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد